مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Master & Dynamic MW07

مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Master & Dynamic MW07

تعد سماعة Master & Dynamic MW07 أحد الإصدارات المميزة بالآداء المذهل التي قدمت في الأسواق من سماعات البلوتوث، حيث تأتي على نفس مستوى تسعير سماعة Sennheiser Momentum أي بسعر 300 دولار تقريباً، مع أعلى آداء وجودة في الصوتيات.

تعد سماعة Master & Dynamic MW07 أحد الإصدارات المميزة بالآداء المذهل التي قدمت في الأسواق من سماعات البلوتوث، حيث تأتي على نفس مستوى تسعير سماعة Sennheiser Momentum أي بسعر 300 دولار تقريباً، مع أعلى آداء وجودة في الصوتيات.

مواصفات سماعة Master & Dynamic MW07

تأتي سماعة Master & Dynamic MW07 بأعلى آداء بين الإصدارات الأخرى التي توجد في الأسواق، حيث تدعم السماعة معايير تقنية البلوتوث 4.2 مع دعم aptx وهي من المواصفات ذات الأهمية الكبيرة في دعم الملفات الصوتية ذات الجودة العالية مثل ملفات ALAC، وLDAC، كما تأتي بمعايير IPX4 لذا فإن تصميم السماعة مقاوم لرذاذ الماء.

لن تتوقف سماعة Master & Dynamic MW07 عند دعم المستخدم بالأداء المذهل فقط، حيث تأتي السماعة في صندوق تغليف فاخر، مع حافظة مميزة بالتصميم المعدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما يضم صندوق التغليف بعض الكتيبات، إلى جانب 5 وسائد للأذن.

كما يضم صندوق السماعة حافظة أخرى، أيضاً تقدم السماعة اثنان من الأجنحة التي تدعم ثبات سماعة Master & Dynamic MW0 في أذن المستخدم، وهي من المواصفات التي تقدم غالباً مع الإصدارات الرياضية من سماعات البلوتوث لدعم أعلى ثبات للسماعات في الأذن عند ممارسة التمارين الرياضية.

أيضاً يأتي صندوق السماعات مع كابل USB C إلى USB C، كما يضم محتوى الصندوق adapter USB، وهي محتويات تدعم المستخدم بالتأكيد على الوجه الأمثل في إستخدام السماعات لأطول وقت.

aligncenter size-full wp-image-221186

تصميم سماعات Master & Dynamic MW07 والحافظة

لا شك أن تصميم حافظة السماعات المعدني من الفولاذ المقاوم للصدأ مميز بتصميم أنيق وفاخر، إلا أن هذا التصميم يترك بصمات للأصابع على الحافظة، كما أنه معرض للخدش، من ناحية أخرى يدعم تصميم السماعة غطاء مغناطيسي محكم للحافظة.

أيضاً تتميز الحافظة بإضاءة LED تكشف عن حالة البطارية، كما تأتي بمنفذ USB C، أيضاً لا يحتوى الجزء المخصص للسماعات في الحافظة على مغناطيس، لذا سيكون على المستخدم تثبيت السماعات في الحافظة يدوياً.

بينما تأتي السماعات بتصنيع يدوي مع مجموعة من الألوان المميزة لتصميم السماعة، كما أن الأزرار لا تأتي بتقنية اللمس في السماعة، إلا أنها ليست من بين المميزات المطلوبة غالباً من المستخدمين، لذا تأتي السماعات بزر التحكم في مستوى الصوتيات في جهة اليسار من السماعات، بينما يأتي زر التشغيل والإيقاف في جهة اليمين.

أيضاً يمكن الضغط المطول على الأزرار في السماعة لتنشيط المساعد الشخصي، كما تدعم الأزرار التنقل بين الوسائط، أيضاً ستحصل في السماعة على خاصية الإيقاف التلقائي، كما يمكن إستخدام جهة واحدة من السماعة للميديا، ومن المقرر أن ندعم تقنية البلوتوث 4.2 الإتصال بجهاز واحد فقط، لذا في حالة تغيير الإقتران إلى جهاز أخر سيحتاج المستخدم إلى الضغط كافة الأزرار لإعادة الإقتران.

سماعة Master & Dynamic MW07 لا تدعم المستخدم بتطبيق خاص وهي من المميزات التي تقدم في سماعة Sennheiser التي تأتي بنفس مستوى التسعير، أيضاً لا تدعم الإستماع إلى محيط المستخدم عند وضع السماعات لذا سيكون على المستخدم إيقاف السماعة في البداية.

aligncenter size-full wp-image-221187

الشحن والبطارية في سماعات Master & Dynamic MW07

يمكن شحن سماعات Master & Dynamic MW07 بشكل كامل في مدة تصل إلى ساعة ونصف الساعة، ومن المقرر وفقاً لمواصفات الشركة أن تدعم السماعة المستخدم بعمر شحن يصل إلى 3 ساعات ونصف الساعة، وفي التجربة العملية للسماعات، مع ضبط الصوتيات عند مستوى 60% فإن السماعات تقدم بالفعل فترة شحن تصل إلى 3 ساعات ونصف.

بالتأكيد عمر الشحن لن يكون الأفضل بين الإصدارات الأخرى من سماعات البلوتوث المميزة في الأسواق، إلا أن حافظة سماعة Master & Dynamic MW07 ستدعمك بخاصية الشحن السريع وهي من المميزات بالغة الأهمية لدعم المستخدم، كما يمكن للحافظة أن تدعم المستخدم حتى 3 مرات من الشحن أو بإجمالي 14 ساعة شحن، أيضاً يمكن أن تصل نسبة الشحن في الحافظة إلى نسبة 40% خلال 15 دقيقة فقط.

بشكل عام تدعم البطارية المستخدم بشكل جيد، إلا أن التنقل بالسماعات لفترة طويلة سيحتاج المستخدم بالتأكيد إصطحاب حافظة السماعات لإعادة الشحن من جديد.

aligncenter size-full wp-image-221188

الصوتيات في سماعة Master & Dynamic MW07

في تجربة عملية للصوتيات في سماعة Master & Dynamic MW07 ومقارنتها بسماعات Sennheiser المميزة بنفس مستوى التسعير، جاءت سماعة البلوتوث Master & Dynamic MW07 بآداء أفضل بفارق بسيط من سماعة Sennheiser، حيث تدعم سماعة Master آداء مذهل ورائع جداً في مستوى ال base، بدرجة متوازنة جداً.

أيضاً ستدعم سماعات Master آداء متوازن بشكل خرافي في تجربة صوتيات الأشخاص، مع نغمات متوازنة أيضاً لنغمات الآلات الموسيقية بدون أي مبالغة في مستوى ال base في الصوتيات، أيضاً لا يختلف الآداء المميز في كل جهة منفردة للسماعة، كما تقدم آداء رائع في مستوى الصوتيات المنخفض أو المتوسط إلى جانب أعلى مستوى للصوتيات.

كما تتفوق سماعة Master عن Sennheiser في ميزة sound stage، أيضاً لا تأتي السماعة بأي lag، أو تعليق في التشغيل، من ناحية أخرى تقدم ميكروفونات السماعة تجربة جيدة في المكالمات إلا أن Sennheiser تتفوق جودة الصوتيات في المكالمات حيث تتميز باثنان من الميكروقونات مع ميزة عزل الأصوات المحيطة.

0.00

لا شك أن شركة Master & Dynamic قدمت إصدار مميز ورائد في تجربة الصوتيات مع سماعة MW07 اللاسلكية، كما أن السماعة تأتي بأعلى جودة تصنيع، مع تصميم فاخر، كما أنها تدعم المستخدم بآداء مذهل تتفوق فيه بفارق بسيط عن Sennheiser التي تأتي بنفس مستوى التسعير للمستخدمين.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم فاخر للسماعات والحافظة
  • آداء مذهل ورائد في الصوتيات
  • عمر جيد للبطارية مع تقنية الشحن السريع
  • تدعم معايير USB C
  • دعم الملفات الصوتية المميزة بأعلى جودة

السلبيات

  • لا تدعم الإقتران بأكثر من جهاز
  • الميكروفونات لا تدعم الآداء الأمثل في المكالمات
  • لا يوجد تطبيق مخصص للسماعات

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً