اناقة

كيف تخفين الحبوب وعيوب البشرة بالمكياج؟

كيف تخفين الحبوب وعيوب البشرة بالمكياج؟

يظهر حب الشباب على البشرة في سن المراهقة وقد يمتد إلى مراحل عمرية مختلفة، كما أنه يترك ندوب مزعجة في الوجه حتى بعد علاجه. وحتى تتمتعي سيدتي بمظهر جذاب خالي من العيوب سنكشف لك عن حيل بسيطة ستساعدك على إخفائها بالماكياج.تنظيف البشرة يعتبر تنظيف البشرة خطوة أساسية وأولية يجب القيام بها يوميًا للتمتع ببشرة نقية…

يظهر حب الشباب على البشرة في سن المراهقة وقد يمتد إلى مراحل عمرية مختلفة، كما أنه يترك ندوب مزعجة في الوجه حتى بعد علاجه. وحتى تتمتعي سيدتي بمظهر جذاب خالي من العيوب سنكشف لك عن حيل بسيطة ستساعدك على إخفائها بالماكياج.

تنظيف البشرة

يعتبر تنظيف البشرة خطوة أساسية وأولية يجب القيام بها يوميًا للتمتع ببشرة نقية وخالية من العيوب والشوائب حتى يكون مكياجك مثالي مع تطبيق كريم مرطب يناسب نوع بشرتك.

تطبيق البرايمر

ينصح جميع خبراء التجميل بتطبيق البرايمر لتسهيل توزيع باقي مستحضرات الماكياج مثل الفاونديشن أو الكونسيلر والحصول على ماكياج ناعم وثابت. عليك الإنتظار لمدة 15 دقيقة قبل وضع كريم الأساس حتى تتمتصه البشرة ويتغلغل بشكل جيد داخل طبقات الجلد.

تطبيق الكونسيلر

الخطوة الثالثة التي يجب القيام بها هو تطبيق الكونسيلر أو مصحح البشرة الذي يعمل على إخفاء العيوب مثل الحبوب، البقع الحمراء التي تظهر على الجلد بسبب الأكزيم والندوب. يفضل تطبيق كمية سخية من الكونسيلر باللون الأخضر فوق أماكن الحبوب ثم باستخدام اسفنجة ناعمة وأعواد القطن مرريها جيدًا حتى تتداخل مع لون البشرة ولكن تجنبي استخدام الأصابع.

تطبيق كريم الأساس

هذه الخطوة مهمة وحساسة حيث عليك تطبيق كريم الأساس مع القيام بحركات دائرية باستخدام الفرشاة حتى لاتقومي بإزالة الكونسيلر.

تطبيق سبراي تثبيت الماكياج

بعد تطبيق الماكياج عليك الإنتظار قليلاً ثم رشي سبراي لتثبيت الماكياج لعدة ساعات دون أن يسيل أو تتغير ملامحك. هناك أنواع من السبراي معززة بواقي شمس حتى تتمكني من تطبيقها في النهار لحماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً