نواب أوروبيون يعطون الضوء الأخضر لاتفاق صيد جديد مع المغرب

نواب أوروبيون يعطون الضوء الأخضر لاتفاق صيد جديد مع المغرب

أعطت لجنة الصيد بالبرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لاتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بناء على اقتراح من بروكسل بـ17 صوتاً لصالحه و7 أصوات ضده، فيما امتنع صوتان عن التصويت. ويعد الاتفاق بروتوكولاً جديداً متفاوض عليه بين بروكسل والرباط تسعيان بموجبه إلى التوافق مع قرار محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي والتي منذ أكثر من عام ألغت الاتفاق السابق…




اجتماع للجنة الصيد بالبرلمان الأوروبي (أرشيف)


أعطت لجنة الصيد بالبرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لاتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بناء على اقتراح من بروكسل بـ17 صوتاً لصالحه و7 أصوات ضده، فيما امتنع صوتان عن التصويت.

ويعد الاتفاق بروتوكولاً جديداً متفاوض عليه بين بروكسل والرباط تسعيان بموجبه إلى التوافق مع قرار محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي والتي منذ أكثر من عام ألغت الاتفاق السابق لاعتباره غير ذي منفعة للشعب الصحراوي.

ومن المقرر أن يبت البرلمان الأوروبي في إقرار الاتفاق فبراير(شباط) المقبل، وهو الإجراء البرلماني الأخير السابق لتصديق وزراء الاتحاد والمغرب عليه نهائياً.

وأعربت النائبة الأوروبية كلارا أجيليرا عن رضاها في تصريحات، إزاء الضوء الأخضر الذي حظي به الاتفاق وثقتها في إمكانية مزاولة الصيادين بإقليمي جاليثيا والأندلس عملهم من جديد بعد توقف لمدة 7 أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً