التعاون الإسلامي تعقد اجتماعاً تنسيقياً حول الروهينجا

التعاون الإسلامي تعقد اجتماعاً تنسيقياً حول الروهينجا

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعاً تنسيقياً لأعضاء اللجنة الوزارية الخاصة المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان المرتبكة بحق الروهينجا، وذلك على هامش اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الـ 46 لمجلس وزراء الخارجية. وقالت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان اليوم الأربعاء، إن “الاجتماع برئاسة غامبيا، ناقش التحضير للدورة الأولى للجنة المذكورة وجدول أعمالها، ومن…




نازحون من الروهينجا في بنغلادش (أرشيف)


عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعاً تنسيقياً لأعضاء اللجنة الوزارية الخاصة المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان المرتبكة بحق الروهينجا، وذلك على هامش اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الـ 46 لمجلس وزراء الخارجية.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان اليوم الأربعاء، إن “الاجتماع برئاسة غامبيا، ناقش التحضير للدورة الأولى للجنة المذكورة وجدول أعمالها، ومن المقرر أن يُعقد هذا الاجتماع في بانغول عاصمة غامبيا في 10 فبراير (شباط) المقبل”.
وجدد أعضاء اللجنة تأكيد دعمهم لبنغلاديش التي غمرتها تدفقات كبيرة متكررة من اللاجئين الروهينجا، على مدى العقود الأربعة الماضية، بلغ عددهم الإجمالي 1.1 مليون لاجئ، منهم 700 ألف لاجئ وصلوا مؤخراً في أعقاب الأعمال الوحشية التي نفذتها سلطة ميانمار.
يُذكر أن اللجنة الوزارية الخاصة المذكورة، أنشأت بمقتضى قرار صدر عن الدورة الـ 45 لمجلس وزراء الخارجية التي عقدت في دكا في مايو (أيار) الماضي.

وتشمل المهام التي أسندت للجنة، السعي لضمان المساءلة، وتحقيق العدالة فيما يتصل بالانتهاكات الصارخة لقانون حقوق الإنسان الدولي ومبادئهما، وحشد وتنسيق الدعم السياسي الدولي للمساءلة عما ارتُكِب من انتهاكات لحقوق الإنسان بحق الروهينجا في ميانمار.
(د ب أ) عش/هـ خ/زم 2019/1/23

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً