موسكو: الوضع في شمال سوريا يتدهور

موسكو: الوضع في شمال سوريا يتدهور

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن قلق روسيا البالغ من استمرار تدهور الوضع في محافظة إدلب، في الشمال السوري، لافتة إلى الأمريكيين لا يقدمون على أي خطوات لتنفيذ قرار سحب قواتهم من سوريا. وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحافي في موسكو، اليوم الأربعاء، إن المهم في الظروف الراهنة، هو منع التصعيد في شمال شرق سوريا، حسب ما أوردت وكالة…




المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيف)


أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن قلق روسيا البالغ من استمرار تدهور الوضع في محافظة إدلب، في الشمال السوري، لافتة إلى الأمريكيين لا يقدمون على أي خطوات لتنفيذ قرار سحب قواتهم من سوريا.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحافي في موسكو، اليوم الأربعاء، إن المهم في الظروف الراهنة، هو منع التصعيد في شمال شرق سوريا، حسب ما أوردت وكالة “إنترفاكس” الروسية.
وأضافت زاخاروفا أن منطقة خفض التوتر في إدلب عملياً وقعت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي “جبهة النصرة”، التي دحرت فصائل المعارضة المعتدلة.
وأشارت المسؤولة الروسية، إلى تزايد خرق نظام وقف العمليات القتالية، لافتة إلى أنه منذ توقيع الإعلان الروسي التركي في 17 سبتمبر (أيلول) الماضي، عن تشكيل منطقة خفض التوتر في إدلب، تم تسجيل أكثر من ألف خرق وقتل نتيجة ذلك 65 شخصاً، وأصيب أكثر من 200.
وأكدت المتحدثة أن تواصل الاستفزازات يشكل خطراً على المدنيين، مشيرة إلى ضرورة”تسليم أراضي شرق الفرات للسلطات الشرعية السورية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً