استطلاع: ارتفاع في شعبية الحكومة الأردنية

استطلاع: ارتفاع في شعبية الحكومة الأردنية

أظهر استطلاع رأي أجراه “مركز الدراسات الاستراتيجية” التابع للجامعة الأردنية في العاصمة عمان، ارتفاعاً في شعبية الحكومة الأردنية التي يرأسها عمر الرزاز، بالمقارنة مع استطلاع سابق. إذ ارتفعت وفقاً للاستطلاع الذي أُعلنت نتائجهُ اليوم الأربعاء، نسبة من يرون أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح أخيراً بـ4 نقاط عن الاستطلاع السابق، لتصل إلى 34% …




رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز (أرشيف)


أظهر استطلاع رأي أجراه “مركز الدراسات الاستراتيجية” التابع للجامعة الأردنية في العاصمة عمان، ارتفاعاً في شعبية الحكومة الأردنية التي يرأسها عمر الرزاز، بالمقارنة مع استطلاع سابق.

إذ ارتفعت وفقاً للاستطلاع الذي أُعلنت نتائجهُ اليوم الأربعاء، نسبة من يرون أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح أخيراً بـ4 نقاط عن الاستطلاع السابق، لتصل إلى 34% من العينية الوطنية.

وسجلت عينة قادة الرأي العام ارتفاعاً فيمن يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح بنسبة 7% لتصل 41%.

وتأتي هذه الارتفاعات بالمقارنة مع استطلاع الـ100 يوم، الذي درج المركز على إجرائها بعد 100 يوم من تشكيل أي حكومة، سيما وأن الحكومة الأردنية كان قد تم تشكيلها في 14 يونيو (حزيران) الماضي.

ويشير الاستطلاع إلى أن ارتفاع شعبية الحكومة يعود إلى قانون العفو العام، الذي استجابت بأعداده الحكومة إلى مطالب الشارع.

وبحسب الاستطلاع فان 73٪ من العينة الوطنية و62٪ من قادة الرأي العام يؤيدون قانون العفو العام الذي اعدته الحكومة وأقرهُ مجلس النواب، ويناقش حالياً في أروقة مجلس الأعيان قبل أن تصدر إرادة ملكية بالموافقة عليه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً