تناول الطعام مع العائلة يساعد على خسارة الوزن

تناول الطعام مع العائلة يساعد على خسارة الوزن

حثت طبيبة بريطانية الأسر على الاجتماع حول مائدة طعام واحدة، لما لذلك من فوائد صحية، بما فيها خسارة الوزن الزائد. وقالت الخبيرة سالي ديفيز، إن تناول الطعام بشكل منفرد أمام التفلزيون يزيد مخاطر البدانة، ويمكن أن يؤثر على صحة ونمو الأطفال وقوة الدماغ لديهم.وتعتقد ديفيز أن الاتجاهات المجتمعية السائدة في الوقت الحالي، بما في ذلك تناول الطعام…




عائلة على مائدة (أرشيف)


حثت طبيبة بريطانية الأسر على الاجتماع حول مائدة طعام واحدة، لما لذلك من فوائد صحية، بما فيها خسارة الوزن الزائد.

وقالت الخبيرة سالي ديفيز، إن تناول الطعام بشكل منفرد أمام التفلزيون يزيد مخاطر البدانة، ويمكن أن يؤثر على صحة ونمو الأطفال وقوة الدماغ لديهم.

وتعتقد ديفيز أن الاتجاهات المجتمعية السائدة في الوقت الحالي، بما في ذلك تناول الطعام أثناء التنقل، تجعل من الصعب تبني أنماط طعام صحيّة، وحثت العائلات على تبني عادات جيدة، مثل الاجتماع حول مائدة واحدة خلال وجبات الطعام.

وأشارت الدكتور ديفيز إلى مجموعة متزايدة من الأدلة، التي توضح كيف أن وجبات الطعام العائلية، يمكن أن تجعل الناس أكثر وعياً بما يأكلونه، بالإضافة إلى تحسين نمو الأطفال.

وأضافت “من خلال أبحاث سابقة، ندرك أن تناول الأطفال والبالغين للطعام أمام شاشات التلفزيون يزيد كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها، وإذا كنت لا تركز على الطعام أو التفاعل الاجتماعي، فمن الصعب عليك الشعور بالشبع بسهولة”.

وأكدت الباحثة على ضرورة أن تبذل العائلات مزيداً من الجهود لإبعاد الأطفال عن التلفزيون أثناء تناول الطعام، فهناك أدلة متزايدة على أن شاشات التلفزيون والكمبيوتر وغيرها تصرف الأطفال عن الشعور بالشبع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً