الفجيرة تنضم لموانئ أخرى في تشديد قواعد تنقية العوادم

الفجيرة تنضم لموانئ أخرى في تشديد قواعد تنقية العوادم

أعلن ميناء الفجيرة في الإمارات، اليوم الأربعاء حظره نظاماً لتنقية عوادم الوقود إلتزاماً بتشديد الإجراءات المتعلقة بانبعاثات الكبريت العالمية محاكياً بذلك خطوات مماثلة أخذتها سنغافورة والصين. وبموجب قواعد المنظمة البحرية الدولية التي يبدأ العمل بها في عام 2020 سيتعين على السفن خفض محتوى الكبريت في وقودها إلى أقل من 0.5 بالمئة بالمقارنة مع 3.5 بالمئة حاليا، مما يضطر …




alt


أعلن ميناء الفجيرة في الإمارات، اليوم الأربعاء حظره نظاماً لتنقية عوادم الوقود إلتزاماً بتشديد الإجراءات المتعلقة بانبعاثات الكبريت العالمية محاكياً بذلك خطوات مماثلة أخذتها سنغافورة والصين.

وبموجب قواعد المنظمة البحرية الدولية التي يبدأ العمل بها في عام 2020 سيتعين على السفن خفض محتوى الكبريت في وقودها إلى أقل من 0.5 بالمئة بالمقارنة مع 3.5 بالمئة حاليا، مما يضطر شركات الشحن العالمية ومصافي النفط لإدخال تعديلات كبيرة.

حظر استخدام
وقال ميناء الفجيرة في وثيقة أطلعت عليها وكالة “رويترز” إن الميناء “قرر حظر استخدام أنظمة إزالة الكبريت من غاز المداخن ذات الحلقة المفتوحة في مياهها، وسيتعين على السفن استخدام وقود متوافق فور بدء العمل بقواعد المنظمة البحرية الدولية الخاصة بالحد من الكبريت في 2020”.

يأتي ذلك بعد إعلان سنغافورة خطوة مماثلة في نوفمبر (تشرين الثاني) في حين قامت الصين بذلك في يناير (كانون الثاني) من هذا العام، ويمثل حجم نشاط موانئ سنغافورة والصين والفجيرة ربع عمليات تزويد السفن بالوقود على مستوى العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً