تمارين منزلية لحرق الدهون و نحت الجسم في الشتاء

تمارين منزلية لحرق الدهون و نحت الجسم في الشتاء

تمارين منزلية لحرق الدهون و نحت الجسم في الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية خصوصاً أننا نتناول الطعام اكثر في الشتاء في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم للحصول …

تمارين منزلية لحرق الدهون و نحت الجسم في الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية خصوصاً أننا نتناول الطعام اكثر في الشتاء في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم للحصول على الطاقة و الشعور بالدفء.

والحلّ في برنامج التمارين التالي، الذي يحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية و حرق الدهون، و بالتالي إنقاص الوزن و الحصول على الجسم الرشيق و الممشوق الذي نتمناه في حال قمت بالمواظبة عليه.

التمارين التالية يمكنك القيام بها داخل منزلك بعضها يتمّ إستخدامها بأوزان خفيفة، و نضمن لك أنك لن تشعري بالملل عند القيام بهذه الحركات، لأنها سريعة و يمكنك إعادتها بقدر ما الوقت يسمح لك حيث ستلاحظين الفرق و نتائج نحت جسمك ظاهرة بعد فترة قصيرة.

التمرين الاول

قفي بشكل مستقيم، إحملي الأوزان و اثني كوعيك و قربيهما صوب صدرك تحت ذقنك. إنخفضي و اتخذي وضعية القرفصاء او السكوات بشكل عميق. قفي مجدداً و ارفعي يديك و مدّيهما كلياً في الهواء أو حافظي على وضعيتهما، و أعيدي تكرار التمرين بشكل متتال.

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض، إفتحي قدميك و ابعيديهما على شكل Butterfly كما تظهر لك الصورة. مدّي يديك خلف رأسك على الأرض. في الحركة التالية، إدفعي بالجزء العلوي من الجسم الى الأمام و ضعي يديك أمامك على الأرض. إرجعي الى الوضعية الأولى و أعيدي تكرار الحركات بشكل متتال لمدة 60 ثانية.

التمرين الثالث

أخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك و أصابع قدميك و كأنك في وضعية الـPush-up. إرفعي الركبة اليسرى و قرّبيها بسرعة الى منطقة الصدر ثم ارجعيها الى وضعيتها الأساسية و عاودي الحركة نفسها للركبة اليمنى. كرّري الحركات بشكل متتال و سريع.

التمرين الرابع

تقدمي بخطوة صغيرة الى الأمام، و اثني الركبة اليمنى أمام اليسرى بزاوية 90 درجة. إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض. يمكنك وضع يديك على الخصر أو مدهما جانباً كلياً مع برم الجزء العلوي من الجسم فقط للإتجاه نفسه. عودي لوضعية الوقوف ثم كرري نفس الحركة مع تبديل القدمين.

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم، وقومي بالقفز من مكانك وارفعي قدميك الى الامام واثنيهما الواحدة تلو الآخر مع تحريك يديك مثل حركة الجري.

التمرين السادس

إستلقي على الأرض وجهك صوب السقف و ارتكزي على يديك. إثني قدميك على الأرض بالتوازي مع الأرداف و ادفعي أردافك عن الأرض كما تظهر لك الصورة. قومي بثني الكوعين و اخفضي الجزء العلوي من جسمك بهدوء صوب الأرض على أن لا تلمسي الأرض حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة مع المحافظة على وضعية القدمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً