الرئيس الفنزويلي يتهم نظيره الإكوادوري بالنازية

الرئيس الفنزويلي يتهم نظيره الإكوادوري بالنازية

اتهم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، نظيره الإكوادوري لينين مورينو، بقيادة “الاضطهاد الفاشي النازي” ضد الفنزويليين الذين يعيشون في الإكوادور. وقال مادورو، خلال حدث سياسي تم بثه في محطة الإذاعة والتلفزيون الرسمي، إن مواطنيه يتعرضون لـ”الاضطهاد والضرب” في الإكوادور، وإن “المهاجرين الفنزويليين الذين يعيشون في إكوادور، يتعرضون للاضطهاد النازي الفاشي من قبل حكومة الإكوادور”.وأضاف الرئيس أنه …




رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو (أرشيف)


اتهم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، نظيره الإكوادوري لينين مورينو، بقيادة “الاضطهاد الفاشي النازي” ضد الفنزويليين الذين يعيشون في الإكوادور.

وقال مادورو، خلال حدث سياسي تم بثه في محطة الإذاعة والتلفزيون الرسمي، إن مواطنيه يتعرضون لـ”الاضطهاد والضرب” في الإكوادور، وإن “المهاجرين الفنزويليين الذين يعيشون في إكوادور، يتعرضون للاضطهاد النازي الفاشي من قبل حكومة الإكوادور”.

وأضاف الرئيس أنه كلف وزارة الخارجية برفع شكوي على المستوي الدولي رداً على الألوية التي تم انشاؤها في الإكوادور، والتي “بحسب قوله” شُكلت خصيصاً من أجل “اضطهاد الشعب الفنزويلي”.

وأعلن مادورو أن أسطولاً من الطائرات سيقوم برحلات جوية من الإكوادور، لتسفير جميع الفنزويليين الذين يريدون العودة إلى بلدهم.إليها في السنوات الأخيرة.

وقال، ملقياً اللوم أيضاً على “اليمين المتطرف” لتشجيعه المزعوم لكراهية الأجانب، “هناك بالفعل أسطول من الطائرات سيغادر إلى الإكوادور في الساعات القادمة للبحث عن إخواننا الفنزويليين، “تعالوا لتعيشوا في سلام في فنزويلا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً