المغرب يدشن توسعة أكبر مطاراته في الدار البيضاء

المغرب يدشن توسعة أكبر مطاراته في الدار البيضاء

دشن العاهل المغربي الملك محمد السادس، مشروع توسيع وإعادة تهيئة وتحديث مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ليصبح أكبر مطار في المغرب. ورُصدت للمشروع استثمارات بقيمة 1.585 مليار درهم مغربي (147 مليون يورو). وبحسب مسؤولين فإن مشروع توسعة المطار يستهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون راكب سنوياً، وتضم المحطة الجوية، التي ستخصص لأنشطة شركة الخطوط الملكية المغربية وشركائها، …




العاهل المغربي خلال تدشينه لتوسعة مطار محمد الخامس (هسبريس)


دشن العاهل المغربي الملك محمد السادس، مشروع توسيع وإعادة تهيئة وتحديث مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ليصبح أكبر مطار في المغرب. ورُصدت للمشروع استثمارات بقيمة 1.585 مليار درهم مغربي (147 مليون يورو).

وبحسب مسؤولين فإن مشروع توسعة المطار يستهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون راكب سنوياً، وتضم المحطة الجوية، التي ستخصص لأنشطة شركة الخطوط الملكية المغربية وشركائها، كافة التجهيزات الضرورية التي تستجيب للمواصفات والمعايير المعتمدة على المستوى الدولي في مجالات الأمن والسلامة، وجودة الخدمات.

وبحسب بيانات المكتب الوطني للمطارات، فإن حركة النقل الجوي في المغرب سجلت رقماً قياسياً في 2018 بـ22.534 مليون راكب، انتقلوا عبر المطارات المختلفة للدولة، ما مثل ارتفاعاً بنسبة 10.43% مقارنة بالعام السابق.

يذكر أن مطار الملك محمد الخامس، استقبل أكثر من 9.7% ملايين راكب في 2018 بزيادة 4% مقارنة بعام 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً