اليابان: القبض على إسرائيليين يهربان الذهب

اليابان: القبض على إسرائيليين يهربان الذهب

ألقت الشرطة اليابانية القبض اليوم الأربعاء، على رجلين إسرائيليين بتهمة تهريب نحو 200 كيلوغراماً من الذهب بقيمة 924 مليون ين (8.42 ملايين دولار) من هونغ كونغ إلى اليابان في نوفمبر(تشرين الثاني) 2017، وفقاً لتقارير إخبارية. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن هيئة الإذاعة اليابانية، أن شرطة مقاطعة تشيبا تشتبه بأن الرجلين، ربما تمكنا من تهريب ذهب بقيمة 20 مليار ين…




سبائك من الذهب (أرشيف)


ألقت الشرطة اليابانية القبض اليوم الأربعاء، على رجلين إسرائيليين بتهمة تهريب نحو 200 كيلوغراماً من الذهب بقيمة 924 مليون ين (8.42 ملايين دولار) من هونغ كونغ إلى اليابان في نوفمبر(تشرين الثاني) 2017، وفقاً لتقارير إخبارية.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن هيئة الإذاعة اليابانية، أن شرطة مقاطعة تشيبا تشتبه بأن الرجلين، ربما تمكنا من تهريب ذهب بقيمة 20 مليار ين على 50 دفعة منذ مارس(أذار) 2017، وكما ذكرت أن الرجلين (58 و55 عاماً) يترأسان شركات في طوكيو، ولكن لم تكشف عن أسماء الشركات.

واعترف أحد الرجلين بالتهم، بينما أنكر الثاني بعض هذه الاتهامات.

وأفادت وكالة “طوكيو” اليابانية للأنباء، بأن الرجلين يعيشان في طوكيو، وأنهما محتجزان أيضاً بتهمة انتهاك قانون الجمارك الياباني لأنهما قاما بتهريب تلك الكميات من الذهب على أنها أجزاء سيارات من هونغ كونغ مع التهرب من دفع ضرائب قدرها نحو 70 مليون ين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً