بينها فيلم لبناني… القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2019

بينها فيلم لبناني… القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2019

مع بداية العد التنازلي لموعد حفل الأوسكار يرتفع الأمل بين العرب مع ترشيح فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي “كفرناحوم” أمس الثلاثاء ضمن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لنيل جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية. وتتزايد فرصة فوز الأمريكى من أصول مصرية رامى مالك بجائزة الأوسكار مع إعلان ترشيحه للمرة الثانية لجائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي، بفضل أدائه لشخصية المغني…




المخرجة اللبنانية المرشحة للأوسكار نادين لبكي (أرشيف)


مع بداية العد التنازلي لموعد حفل الأوسكار يرتفع الأمل بين العرب مع ترشيح فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي “كفرناحوم” أمس الثلاثاء ضمن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لنيل جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وتتزايد فرصة فوز الأمريكى من أصول مصرية رامى مالك بجائزة الأوسكار مع إعلان ترشيحه للمرة الثانية لجائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي، بفضل أدائه لشخصية المغني ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري في فيلم “بوهيميان رابسودي”، وذلك بعد فورزه بجائزة “غولدن غلوب” لأفضل ممثل عن الدور نفسه.

ومن أبرز ترشيحات الأوسكار التي أعلنتها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة مساء أمس الثلاثاء، الفيلم الألماني “عمل بلا مؤلف” لجائزة أحسن فيلم بلغة أجنبية.

وتقاسم فيلما “ذا فيفوريت” صاحبة الحظوة، للمخرج اليوناني يورغوس لاثيموس و”روما” للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون المركز الأول في صدارة الأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار بعشرة ترشيحات لكل واحد منهما.

وعن جائزة أفضل مخرج، يتنافس عليها، سبايك لي بفيلم “بلاك كلانزمان” و باول باوكوسكي بفيلم “كولد وور” و يورغوس لانثيموس بفيلم “ذا فيفوريت” وألفونسو كوارون بفيلم “روما” وآدام ماكاي بفيلم “فايس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً