الإضافات الغذائية تزيد القلق النفسي

الإضافات الغذائية تزيد القلق النفسي

قالت نتائج دراسة جديدة إن المستحلبات أو الإضافات الغذائية التي تستخدم لتحسين المذاق والنكهات في الصناعات الغذائية تزيد القلق النفسي ولا يقتصر تأثيرها على الجسم فقط. وتضاف هذه المستحلبات للخبز والشوكولا واللحوم المصنّعة والمخبوزات الجاهزة والزبدة النباتي، ومنتجات غذائية عديدة. للإضافات الغذائية تأثير سلبي على الجسم مثل زيادة الالتهابات والبدانة، وقد تبين أنها تؤثر على الحالة النفسية والسلوكية أيضاً…




تضاف المستحلبات إلى اللحوم المصنّعة (أرشيفية)


قالت نتائج دراسة جديدة إن المستحلبات أو الإضافات الغذائية التي تستخدم لتحسين المذاق والنكهات في الصناعات الغذائية تزيد القلق النفسي ولا يقتصر تأثيرها على الجسم فقط. وتضاف هذه المستحلبات للخبز والشوكولا واللحوم المصنّعة والمخبوزات الجاهزة والزبدة النباتي، ومنتجات غذائية عديدة.

للإضافات الغذائية تأثير سلبي على الجسم مثل زيادة الالتهابات والبدانة، وقد تبين أنها تؤثر على الحالة النفسية والسلوكية أيضاً

وأجريت الدراسة في جامعة ولاية جورجيا على مرحلتين، الأولى على الفئران، والثانية على البشر. وأظهرت التأثير السلبي لهذه الإضافات الغذائية على بكتريا الأمعاء، ومنها على الحالة النفسية والعصبية.

وكانت دراسات سابقة قد وجدت صلة بين تناول الأطعمة المصنّعة التي تضاف إليها مستحلبات ومنكهات اصطناعية وبين وزيادة الالتهابات، والبدانة، ومشاكل الهضم والتمثيل الغذائي.

وبحسب الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة “ساينتيفيك ريبورتس”، تبين أن هذه الإضافات الغذائية ترفع مستوى القلق، ويعني ذلك أن تأثيرها يمتد إلى الحالة النفسية والسلوكية ولا يقتصر على أعضاء الجسم فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً