اناقة

للمبتدئات: تعلمي أسس الماكياج الطبيعي بالخطوات

للمبتدئات: تعلمي أسس الماكياج الطبيعي بالخطوات

تعد مساحيق التجميل من المستحضرات التي تستخدمها السيدات بشكل دائم للحصول على إطلالة مثالية تزيد من جمالهن. إذا كنت سيدتي تعتقدين أن الماكياج يكون ملائم للسهرات فقط لأنه يعتمد على الألوان القوية والمستحضرات البراقة وتتجنبين تطبيقه خلال النهار، سنقدم لك في مقال اليوم كيفية وضع الماكياج الطبيعي المناسب للخروجات النهارية ويساعدك على إظهار جمالك بشكل خفيف وأنيق.تحضير البشرة…

تعد مساحيق التجميل من المستحضرات التي تستخدمها السيدات بشكل دائم للحصول على إطلالة مثالية تزيد من جمالهن. إذا كنت سيدتي تعتقدين أن الماكياج يكون ملائم للسهرات فقط لأنه يعتمد على الألوان القوية والمستحضرات البراقة وتتجنبين تطبيقه خلال النهار، سنقدم لك في مقال اليوم كيفية وضع الماكياج الطبيعي المناسب للخروجات النهارية ويساعدك على إظهار جمالك بشكل خفيف وأنيق.

تحضير البشرة

قومي بتنظيف البشرة بشكل جيد بالغسول المناسب لها، لتتخلصي من الأوساخ أو الزيوت الزائدة إذا كنت تملكين بشرة دهنية، كما يمكنك القيام بالتقشير للتخلص من خلايا الجلد الميت.

لا تترددي في تطبيق لمنحة النضارة المطلوبة ويساعدك في شد المسام المفتوحة إن وجدت، احرصي أيضا على استخدام المرطب لحماية البشرة من الجفاف والتخفيف من آثاره على البشرة ذات الطبيعة الجافة.

إخفاء العيوب

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة مجهدة أو تتضمن بعض البقع الداكنة أو آثار حبوب الشباب، ننصحك باللجوء للمصحح أو خافي العيوب على أن يكون أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة الطبيعي.

أما فيما يخص أسفل العينين، ننصحك بتطبيق الكونسيلر عند النصف السفلي لتغطية الهالات السوداء أسفل العين أو اختاري الكونسيلر المناسب لإخفاء شوائب البشرة المختلفة.

توحيد لون الوجه

ننصحك بعدم استخدام كريم الأساس لأنه غير مناسب للماكياج الطبيعي ويلائم السهرات أكثر، لذلك طبقي البي بي كريم المناسب لنوع البشرة ولونها لتحصلي على إطلالة متناسقة وغير مبتذلة.

خدود وردية ناعمة

يساعد البلاشر الكريمي على منحك خدود وردية بشكل طبيعي أكثر، لذلك ننصحك بتجنب أحمر الخدود البودرة. أما عن الألوان فلا تترددي في استخدام الدرجات المشرقة الفاتحة مثل الخوخي أو الوردي الفاتح. وزعي القليل عند كراسي الخدود باستخدام فرشاة نظيفة مع الحرص على دمجه جيدا.

حواجب مرتبة

من المهم الانتباه لطريقة ترتيب الحواجب حتى تحددي طلتك سواء طبيعية أو قوية مناسبة للسهرات. عليك قبل كل شيء اختيار قلم تحديد الحواجب بلون مطابق للون الحواجب الطبيعي مع تطبيقه بنفس اتجاه الشعر. أما إذا كانت حواجبك كثيفة وجميلة فليس عليك سوى تمشيطها بفرشاة ماسكارا نظيفة ووضع لمسات خفيفة من بودرة الحواجب.

الماسكارا

يمكنك وضع طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش لإظهار جمال العيون، طبقيها على أطراف الرموش لتبدو أكثر طولا وجاذبية.

أحمر الشفاه

ننصحك باختيار الحمرة ذات اللون الوردي الناعم، طبقيها في شكل نقاط ووزعيها بإصبعك جيدا لتحصلي على إطلالة بسيطة ومشرقة.

نصيحة جمالية: للحصول على إطلالة طبيعية أكثر احرصي على الجلوس قرب النافذة عند وضع الماكياج لأنك ستحصلين على إضاءة قوية وواضحة مما يساعدك على وضع مستحضر الأساس بشكل مناسب.

عند وضع ظلال الجفون، ننصحك سيدتي بتجنب تلك التي تتضمن الغليتر لأنه لا يناسب الماكياج الطبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً