3 فيتامينات ضرورية للمرأة بعد الـ 50

3 فيتامينات ضرورية للمرأة بعد الـ 50

تفيد التقارير الطبية بأن الطعام هو أفضل مصدر للحصول على الفيتامينات، وأن تنويع الأطعمة الطريقة الأكثر ضماناً. ونظراً لأن احتياجات الجسم من المغذيات تختلف من مرحلة لأخرى، عليك البحث عن مصادر الفيتامينات التي يحتاجها جسمك أكثر مع الاقتراب من سن الـ 50، وهي: الفولات. حمض الفوليك (فيتامين ب9) هو الأهم بين فيتامينات الحمل، ومرة أخرى يعود إلى صدارة …




صحة القلب والعظام هي الأهم بعد الـ 50 (أرشيفية)


تفيد التقارير الطبية بأن الطعام هو أفضل مصدر للحصول على الفيتامينات، وأن تنويع الأطعمة الطريقة الأكثر ضماناً. ونظراً لأن احتياجات الجسم من المغذيات تختلف من مرحلة لأخرى، عليك البحث عن مصادر الفيتامينات التي يحتاجها جسمك أكثر مع الاقتراب من سن الـ 50، وهي:

الفولات. حمض الفوليك (فيتامين ب9) هو الأهم بين فيتامينات الحمل، ومرة أخرى يعود إلى صدارة الأهمية مع سن الـ 50. تحتاج المرأة كمية أكبر من الفولات للوقاية من الأنيميا، ولحماية القلب من الأمراض. أفضل مصادر حمض الفوليك: النباتات الورقية الخضراء كالخس والسبانخ والملوخية، والفواكه الحمضية، والحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والأرز البني.

فيتامين “ب12”.
هذا الفيتامين هو الأكثر تعقيداً بين مجموعة فيتامينات “ب”، ويحتاجه جسم المرأة في الـ 50 للوقاية من أمراض القلب، خاصة أن امتصاص الجسم لهذا الفيتامين يقل مع التقدم في العُمر. يوجد فيتامين “ب12” في الأطعمة الحيوانية كاللحوم والألبان والبيض.

فيتامين “د”.
في سن الـ 50 تحتاج المرأة إلى جرعة أكبر من فيتامين “د” الذي يعتبر حيوياً ليستطيع الجسم امتصاص الكالسيوم اللازم للعظام. مصادر فيتامين “د” محدودة، وهي: الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة والسردين، والحليب والبيض، والفطر (المشروم). ويمكن للإنسان الحصول على فيتامين “د” من خلال تعريض جلده بشكل مباشر لأشعة الشمس وليس من وراء زجاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً