المحكمة العليا تؤيد قرار ترامب بمنع المتحولين من دخول الجيش

المحكمة العليا تؤيد قرار ترامب بمنع المتحولين من دخول الجيش

قررت المحكمة العليا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على المرسوم التنفيذي الذي حظر بموجبه الرئيس دونالد ترامب، دخول المتحولين جنسياً إلى صفوف القوات المسلحة، والذي لم يدخل حيز النفاذ قط، بسبب رفضه في عدد من محاكم البلاد التي اعتبرت أنه يمثل اعتداء على الحق في المساواة. وأوضحت المحكمة في بيان لها أن “قرار المحكمة العليا هو قبول طلب إدارة …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قررت المحكمة العليا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على المرسوم التنفيذي الذي حظر بموجبه الرئيس دونالد ترامب، دخول المتحولين جنسياً إلى صفوف القوات المسلحة، والذي لم يدخل حيز النفاذ قط، بسبب رفضه في عدد من محاكم البلاد التي اعتبرت أنه يمثل اعتداء على الحق في المساواة.

وأوضحت المحكمة في بيان لها أن “قرار المحكمة العليا هو قبول طلب إدارة ترامب كي يدخل حظر الالتحاق بالقوات المسلحة بالنسبة للأشخاص متحولي الجنس حيز النفاذ، بينما تقدم الطعون أمام محاكم أقل درجة”.

وتعتبر المحكمة التي يسيطر عليها المحافظون منذ وصول القاضي بريت كافاناه بنهاية 2018، أن مقترح وزارة الدفاع الأمريكية بات ممكناً أن يسري قريباً.

وكانت إدارة ترامب، قررت طرح مرسوم الرفض على المحكمة العليا في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي كي تبت في هذه السياسة، مدعيةً أن رفض القضاء أجبر الجيش على تبني سياسة سابقة، رغم أن تقرير أعده البنتاغون أشار إلى أن التحاق المتحولين جنسياً بالقوات المسلحة “يقوض القوة والفعالية العسكرية”.

وبهذا الحكم القضائي، يصبح بوسع إدارة ترامب قانونيا بدء هذه السياسة المثيرة للجدل.

يذكر أن ترامب كشف في يوليو(تموز) 2017 عن نيته منع دخول جميع الأشخاص متحولي الجنس من الالتحاق بالجيش، رغم أن البيت الأبيض أوصى لاحقاً بعدم قبول أشخاص ربما يرغبون مستقبلاً في الخضوع لجراحة تغيير الجنس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً