بولسونارو يطمح بإنهاء مسيرة اليسار في كل أمريكا اللاتينية

بولسونارو يطمح بإنهاء مسيرة اليسار في كل أمريكا اللاتينية

قال رئيس البرازيل، اليميني المتطرف غايير بولسونارو، اليوم الثلاثاء، إن “اليسار لن يستمر” في أمريكا اللاتينية، مشيراً إلى أن مواطني دول المنطة سيختارون بدائل من يمين الوسط في العمليات الانتخابية المستقبلية. وأشار الرئيس البرازيلي أثناء مشاركته بدعوة خاصة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي إلى أنه تواصل مع عدد من روساء البلدان المجاورة كالأرجنتين وتشيلي وباراغواي، والذين يتشاركون جميعهم في …




رئيس البرازيل اليميني المتطرف غايير بولسونارو (أرشيف)


قال رئيس البرازيل، اليميني المتطرف غايير بولسونارو، اليوم الثلاثاء، إن “اليسار لن يستمر” في أمريكا اللاتينية، مشيراً إلى أن مواطني دول المنطة سيختارون بدائل من يمين الوسط في العمليات الانتخابية المستقبلية.

وأشار الرئيس البرازيلي أثناء مشاركته بدعوة خاصة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي إلى أنه تواصل مع عدد من روساء البلدان المجاورة كالأرجنتين وتشيلي وباراغواي، والذين يتشاركون جميعهم في رؤية “أمريكا جنوبية قوية”.

وأوضح بولسونارو، الذي تولى منصبه مطلع العام الحالي، أنه يدعم هيمنة كل دولة، ولا يساند فكرة “أمريكا بوليفارية كالتي كانت موجودة من قبل في البرازيل بقيادة حكومات أخرى”.

وأعلن رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب، والذي ينظم كل عام اجتماعاً لقادة السياسة والتجارة والمجتمع المدني لكل دول العالم في دافوس بسويسرا، أن قمة هذه المنظمة ستنعقد العام المقبل في أمريكا اللاتينية، تحديداً في البرازيل.

جدير بالذكر أن مشاركة بولسونارو في منتدى دافوس تُعد أولى زياراته الخارجية، ووفقاً لما أشار إليه، فإنه قام بها من أجل إظهار للعالم “البرازيل الجديدة التي نقوم بتأسيسها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً