السجن لصحفية تركية بتهمة “إفشاء أسرار الدولة”

السجن لصحفية تركية بتهمة “إفشاء أسرار الدولة”

أصدرت محكمة تركية اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 6 أعوام بحق الصحفية البارزة نازلي اليجاك بتهمة “إفشاء معلومات سرية تخص أمن الدولة” حسبما أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية. واتهمت المحكمة بمدينة إسطنبول اليجاك باستخدام معلومات من وثيقة سرية من هيئة الأركان العامة للجيش في مقالاتها. وصدر بحقها حكم بالسجن لمدة 5 سنوات و10 شهور، وفقاً لوكالة “الأناضول”.واعتقلت السلطات اليجاك …




الصحافية التركية نازلي اليجاك (أرشيف)


أصدرت محكمة تركية اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 6 أعوام بحق الصحفية البارزة نازلي اليجاك بتهمة “إفشاء معلومات سرية تخص أمن الدولة” حسبما أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

واتهمت المحكمة بمدينة إسطنبول اليجاك باستخدام معلومات من وثيقة سرية من هيئة الأركان العامة للجيش في مقالاتها. وصدر بحقها حكم بالسجن لمدة 5 سنوات و10 شهور، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

واعتقلت السلطات اليجاك بعد فترة قصيرة من الانقلاب الفاشل عام 2016. وصدر بحقها حكم بالسجن مدى الحياة في فبراير (شباط) 2018 في محاكمة منفصلة لعلاقتها المزعومة برجل الدين التركي المقيم في أمريكا فتح الله غولن.

وتتهم الحكومة غولن بالتخطيط للانقلاب بواسطة فصيل من الجيش في يوليو (تموز) 2016.

وكتبت اليجاك المقال بشأن الأركان العامة عام 2015 لصحيفة مرتبطة بحركة غولن، وفقاً لصحيفة “حرييت” اليومية.

وأوضحت “الأناضول”، أن محاميها كمال ارتوج ديرن قال للمحكمة اليوم الثلاثاء، إن اليجاك تناولت معلومات كانت معروفة بالفعل في ذلك الوقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً