تعرفي إلى أضرار ريجيم اليويو السريع

تعرفي إلى أضرار ريجيم اليويو السريع

تبحث الكثير من السيدات عن بعض الطرق التي تساعدهن في التخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي وفي وقت وجيز، لذلك تلجأ بعضهن لاتباع أنظمة الريجيم الصارمة مثل ريجيم اليويو الذي يعتمد على بشكل عشوائي على عدد ضعيف من السعرات الحرارية أو يقتضي إلغاء الوجبات الرئيسية أو الاقتصار على نوع واحد من الطعام مما يحرم الجسم …

تبحث الكثير من السيدات عن بعض الطرق التي تساعدهن في التخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي وفي وقت وجيز، لذلك تلجأ بعضهن لاتباع أنظمة الريجيم الصارمة مثل ريجيم اليويو الذي يعتمد على بشكل عشوائي على عدد ضعيف من السعرات الحرارية أو يقتضي إلغاء الوجبات الرئيسية أو الاقتصار على نوع واحد من الطعام مما يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية الضرورية. وفي هذا السياق، سنقدم في هذا المقال تفاصيل أكثر حول أضرار ريجيم اليويو حتى تحافظي سيدتي على صحة جسمك قبل وزنك.

سلبيات ريجيم اليويو السريع

يرتكز هذا النظام الغائي الصارم والغير متوازن على فقدان الوزن العام من خلال إدرار البول أو السوائل الموجودة في الجسم مع كميات غير مدروسة من الطعام، مما يجعل من عملية التخسيس سريعة للغاية. لكن بعد ذلك يتم اكتساب الوزن مرة أخرى بسبب دخول الجسم في حالة مجاعة.

هذا تشير الدراسات الغذائية الحديثة أن فقدان العناصر الغذائية الأساسية يجعل الجسم عرضة للإصابة بضعف العضلات، تدمير الطبقة المبطنة للأوعية الدموية، ارتفاع ضغط الدم، هشاشة العظام، الإرهاق العام، داء السكري وغيرها من المشاكل الصحية.

نصيحة صحية: اعلمي سيدتي أن فقدان الوزن الزائد يجب أن يتم بشكل سليم من خلال اتباع الحميات الغذائية التي تضمن التوازن للجسم وتساهم في الحفاظ على الكتلة العضلية، لذلك لا تترددي في استشارة الطبيب المختص للحصول على النصائح اللازمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً