“رودبوت” الصينية تؤسس مصنع إطارات باستثمارات 2.2 مليار درهم في أبوظبي

“رودبوت” الصينية تؤسس مصنع إطارات باستثمارات 2.2 مليار درهم في أبوظبي

تم اليوم الثلاثاء وضع حجر الأساس لمشروع مصنع “رودبوت لصناعة الإطارات” الصيني في “مدينة خليفة الصناعية” والذي يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات باستثمارات 2.2 مليار درهم وذلك في خطوة تعزز نمو قطاع الصناعات التحويلية في هذه المدينة المتكاملة. وتعتزم شركة رودبوت الصينية المتخصصة بصناعة الإطارات بناء وتطوير المصنع في منطقة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية – الإماراتية في “مدينة خليفة…




alt


تم اليوم الثلاثاء وضع حجر الأساس لمشروع مصنع “رودبوت لصناعة الإطارات” الصيني في “مدينة خليفة الصناعية” والذي يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات باستثمارات 2.2 مليار درهم وذلك في خطوة تعزز نمو قطاع الصناعات التحويلية في هذه المدينة المتكاملة.

وتعتزم شركة رودبوت الصينية المتخصصة بصناعة الإطارات بناء وتطوير المصنع في منطقة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية – الإماراتية في “مدينة خليفة الصناعية”، ويعتمد المصنع الجديد أرقى المعايير الدولية وأحدث الحلول المبتكرة في مجال صناعة الإطارات ومن المقرر أن يدخل حيز التشغيل في أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وقال وزير دولة رئيس مجلس إدارة “موانئ أبوظبي” الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، إن “وضع حجر الأساس لهذا المشروع الاستراتيجي يتماشى مع حرص القيادة الحكيمة في الإمارات على إرساء قاعدة صناعية صلبة تسهم في تنويع الاقتصاد كما تعكس هذه الخطوة العلاقات المتنامية بين الإمارات والصين في مختلف المجالات وترسخ مكانة ودور الدولة كشريك رئيسي في مبادرة “الحزام والطريق” الصينية حيث تشهد العلاقات بين البلدين نمواً كبيراً في المجالات كافة، بما فيها الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة والثقافة وذلك انطلاقاً من الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين والهادفة إلى العمل لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الازدهار”.

وأضاف الجابر أن “مشروع رودبوت للإطارات يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ أبوظبي كمركز عالمي رئيسي للتجارة واللوجستيات حيث يستفيد المشروع من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للدولة بين الشرق والغرب ويؤكد المكانة الراسخة للإمارات كوجهة جاذبة للاستثمارات الخارجية نظراً لما توفره من بيئة آمنة ومستقرة تعزز من قدراتها التنافسية”.

وتقوم شركة “الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة” – جوسيك – بتطوير منطقة الصناعات التحويلية على مساحة 2.2 كيلو متر مربع مع إمكانية توسعتها إلى 12.2 كيلومتر مربع مستقبل.

وتعد “رودبوت” أول شركة صينية تبدأ بتشييد مصنع لها منذ أن وقعت “جوسيك” مع “موانئ أبوظبي” اتفاقية تعاون لمدة 50 عاماً عام 2017 وقد أبرمت شركة رودبوت اتفاقية إنشاء المصنع خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى دولة الإمارات في يوليو 2018.

ويقام المشروع الجديد على مساحة 275 ألف متر مربع حيث تبلغ قدرته الإنتاجية الأولية 3 ملايين إطار للسيارات، ومليون إطار للشاحنات والحافلات سنوياً، مع خطة لزيادة الإنتاج إلى 10 ملايين إطار للسيارات بحلول عام 2022، وسيساهم المصنع الجديد في ترسيخ مكانة أبوظبي كإحدى الوجهات الصناعية الإقليمية الرائدة لصناعات المعدات الأصلية، ويعزز مكانتها الرائدة في قطاع انتاج وتصنيع الإطارات.

من جانبها، قالت رئيسة مجلس إدارة شركة “رودبوت” تشانغ ينغزي، إن “مشروع مصنع “رودبوت” لصناعة الإطارات في مدينة خليفة الصناعية يمثل ثمرة التعاون الوثيق بين الإمارات والصين وهو جزء رئيسي من مبادرة “الحزام والطريق” وخطوة مهمة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز العمل المشترك والتعاون بين الشركات الصينية والإماراتية، معربة عن فخرها بدور الشركة في تعزيز مسيرة التنوع الاقتصادي التي تشهدها أبوظبي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً