اناقة

طرق تجهيز ماسك البروتيين لتنعيم الشعر التالف والمجعد

طرق تجهيز ماسك البروتيين لتنعيم الشعر التالف والمجعد

تحلم جميع السيدات بشعر قوي ولامع لكن العديد من العوامل تؤثر في جمالك مثل الأوساخ والشوائب في المحيط الخارجي، أشعة الشمس، الصبغات الكيمائية، مجفف الشعر، اللوح الحراري مما يجعله هش وتالف. سنكشف لك سيدتي اليوم عن طرق مختلفة لتنعيم الشعر باستخدام ماسك البروتيين.قناع البيض والأفوكادو هذا القناع غني بالمركبات القوية والبروتيين الذي يساعد على إصلاح الشعر من التلف بالإضافة …

تحلم جميع السيدات بشعر قوي ولامع لكن العديد من العوامل تؤثر في جمالك مثل الأوساخ والشوائب في المحيط الخارجي، أشعة الشمس، الصبغات الكيمائية، مجفف الشعر، اللوح الحراري مما يجعله هش وتالف. سنكشف لك سيدتي اليوم عن طرق مختلفة لتنعيم الشعر باستخدام ماسك البروتيين.

قناع البيض والأفوكادو

هذا القناع غني بالمركبات القوية والبروتيين الذي يساعد على إصلاح الشعر من التلف بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على استعادة جمال ولمعان شعرك.

لتطبيق هذا القناع تحتاجين إلى مزج 2 صفار بيض مع 2 ملاعق زيت زيتون ونصف ثمرة من الأفوكادو في الخلاط الكهربائي. طبقي هذا الخليط على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف ويفضل وضع غطاء الرأس ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة بالماء البارد.

قناع حليب جوز الهند والأفوكادو

يحتوي حليب جوز الهند على البروتيين والدهون التي تعمل على تنعيم الشعر وتقويته بالإضافة إلى أنه يعالج مشاكل الشعر مثل القشرة وأنواع مختلفة من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس.

لتجهيز هذا الماسك تحتاجين إلى مزج ثمرة من الأفوكادو مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند و2 ملاعق من زيت الزيتون. طبقي هذا الخليط على فروة الرأس إلى نهاية الأطراف ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة بالماء الدافئ وبلسم.

قناع البيض والزبادي

لتجهيز ماسك البروتيين تحتاجين إلى مكونات تتواجد يوميًا في مطبخك مثل البيض الغني بالبروتيين والزبادي التي تحتوي على أنزيمات تعمل على تنقية فروة الرأس من الأوساخ وإزالة الدهون المتراكمة.

لتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى مزج صفار بيضة مع نصف كوب زبادي حتى تتحصلي على مزيج متجانس طبقيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

ملاحظة: إذا كان شعرك دهني يجب استخدام بياض البيض، إذا كان شعرك عادي يمكنك استخدام بيضة كاملة. أما إذا كان جاف ومتقصف يفضل استخدام صفار البيض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً