أفغانستان: طالبان تعلن استئناف مباحثات السلام مع أمريكا اليوم

أفغانستان: طالبان تعلن استئناف مباحثات السلام مع أمريكا اليوم

أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء، مواصلة المباحثات التحضيرية حول مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان اليوم الثلاثاء، وذلك رغم هجوم مسلحيها أمس الأثنين، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في قاعدة تابعة للاستخبارات الأفغانية. ويتلقى ممثلو طالبان مع المبعوث الأمريكي لأفغانستان زالماي خليل زاد لتمهيد الطريق لإجراء مباحثات، وافقت واشنطن على إجراء مباحثات…




المبعوث الأمريكي لأفغانستان زالماي خليل زاد  (أرشيف)


أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء، مواصلة المباحثات التحضيرية حول مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان اليوم الثلاثاء، وذلك رغم هجوم مسلحيها أمس الأثنين، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في قاعدة تابعة للاستخبارات الأفغانية.

ويتلقى ممثلو طالبان مع المبعوث الأمريكي لأفغانستان زالماي خليل زاد لتمهيد الطريق لإجراء مباحثات، وافقت واشنطن على إجراء مباحثات لـ “إنهاء احتلال أفغانستان ومنع استخدامها ضد دول أخرى”.

وأصدرت طالبان بيانا بعد الهجوم ضد قاعدة أمس الإثنين بإقليم وردك، قالت فيه “إنها تتوقع حضور ممثليها للمباحثات في الدوحة”، ولم تعلق أمريكا على الأنباء.

والتقى ممثلو طالبان وأمريكا رسميا 4 مرات منذ يوليو (تموز) الماضي في محاولة للتوصل لتسوية للصراع المستمر منذ 17 عاماً في أفغانستان.

ولم يتضح مدى تأثير هجوم وردك على مباحثات الدوحة.

وقالت عضو مجلس الإقليم نفيسة سيلاي وارداك إن “ما لايقل عن 126 شخصاً من أفراد الاستخبارات قتلوا في الهجوم الذي بدأ صباح أمس الأثنين عندما فجر انتحاري من طالبان مركبةً خارج القاعدة”.

وأضافت أن “بقية أفراد الاستخبارات بالقاعدة، التي تضم 150 شخصاً، أصيبوا في الهجوم”.

وأعلن عضو مجلس الإقليم ساردار باختياري “انتشال 60 جثة حتى الآن”، مضيفا أن “130 شخصاً قتلوا في الهجوم”.

وأضاف باختياري أن “السلطات الأفغانية تخفي حجم الخسائر البشرية الحقيقي”.

وقال رئيس قطاع الرعاية الصحية بالإقليم سليم اسجهاخيل إن “الانفجار تسبب في انهيار جزء من سقف المبنى المؤلف من طابقين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً