فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من القهوة

فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من القهوة

فوائد عديدة لتناول كوب من القهوة الصباحي لعلاج الكثير من الأمراض، أبرزها حمايتك من مرض السرطان والنقرس وعلاج تلف الأسنان… إليك أبرز فوائدها. – يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان… القهوة السوداء يمكن أن تمنع خطر سرطان الكبد والقولون وتناول كوب من القهوة السوداء، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40 في المائة ووجدت دراسة أخرى أيضاً…

فوائد عديدة لتناول كوب من القهوة الصباحي لعلاج الكثير من الأمراض، أبرزها حمايتك من مرض السرطان والنقرس وعلاج تلف الأسنان… إليك أبرز فوائدها.

– يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان… القهوة السوداء يمكن أن تمنع خطر سرطان الكبد والقولون وتناول كوب من القهوة السوداء، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40 في المائة ووجدت دراسة أخرى أيضاً أن الأشخاص الذين شربوا 4 – 5 أكواب من القهوة يومياً لديهم خطر أقل لسرطان القولون بنسبة 15 في المائة، ومن المعروف أيضاً أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

اقرئي أيضًا : 8 فوائد لا تتوقعينها لتناول الكابوتشا

– يحسن أداء التمرين… شرب القهوة السوداء في الصباح يزيد مستويات الأدرينالين في الدم والذي بدوره يعزز الأداء البدني بنسبة 11 إلى 12 في المائة، ويرجع ذلك إلى محتوى الكافيين الذي يساعد في تحلل الدهون والتمثيل الغذائي لاستخدامها كوقود، كما يخفض الكافيين العضلات بعد التمرين.

– يمنع النقرس…… يحدث النقرس عندما يكون هناك تراكم لحمض اليوريك في الدم. وجدت دراسة أن شرب واحد إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً يقلل من مخاطر النقرس بنسبة 8 في المائة وتناول أربعة إلى خمسة فناجين يقلل من خطر النقرس بنسبة 40 في المائة…

– يحمي الأسنان….. القهوة السوداء تقتل البكتيريا الموجودة في الأسنان وأن إضافة السكر إلى القهوة يقلل من الفائدة. يمنع تسوس الأسنان ومعروف بمنع أمراض اللثة.

alt

– يمنع تلف الشبكية….. فائدة أخرى لشرب القهوة السوداء هو أنه يساعد في منع تضرر البصر الذي يحدث بسبب الإجهاد التأكسدي. وجود حمض الكلوروجينيك وهو مضاد قوي للأكسدة ويمنع تلف الشبكية.

اقرئي أيضًا : القهوة.. فوائدها وأضرارها في رمضان

يزيد طول العمر….. فإن النساء اللواتي يتناولن القهوة كان لديهن خطر أقل للوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان وما إلى ذلك. أظهرت العديد من الدراسات أن مشروبات القهوة أقل عرضة للوفاة المبكرة من أمراض مثل السكري والسرطان وأمراض القلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً