ألمانيا: احتجاجات ضد معاهدة الصداقة مع فرنسا

ألمانيا: احتجاجات ضد معاهدة الصداقة مع فرنسا

خرج المئات في احتجاجات في ألمانيا على هامش مراسم قادتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، لتجديد الصداقة الفرنسية الألمانية، والتعهد بتعاون أكبر بين البلدين. وأفادت الشرطة الألمانية بأن السلطات المحلية وافقت على 4 مظاهرات، بينها مظاهرات لأنصار حركة السترات الصفراء في فرنسا، ومحتجون موالون لأوروبا، وقوبلت المعاهدة التي تعلن أن البلدين سيصلان بعلاقاتهما …




المستشارة الألمانية ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون يوقعان معاهدة الصداقة (إيه بي أيه)


خرج المئات في احتجاجات في ألمانيا على هامش مراسم قادتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، لتجديد الصداقة الفرنسية الألمانية، والتعهد بتعاون أكبر بين البلدين.

وأفادت الشرطة الألمانية بأن السلطات المحلية وافقت على 4 مظاهرات، بينها مظاهرات لأنصار حركة السترات الصفراء في فرنسا، ومحتجون موالون لأوروبا، وقوبلت المعاهدة التي تعلن أن البلدين سيصلان بعلاقاتهما إلى مستوى جديد مع الاستعداد لتحديات يواجهانها مع وأوروبا في القرن الـ 21 بمعارضة في فرنسا.

ويستند قادة يمينيون فرنسيون من بينهم مارين لوبان إلى نظريات مؤامرة وأن ماكرون يعد للتخلي عن السيطرة على منطقة الألزاس شرقي فرنسا، ومستعد لتقاسم مقعد بلاده الدائم في مجلس الأمن الدولي مع ألمانيا.

ووقعت معاهدة الصداقة الجديدة في مدينة آخن غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء، في الذكرى الـ 56 لتوقيع معاهدة الإليزيه في باريس، ويشار إلى أن المعاهدة ستتطلب موافقة برلماني البلدين قبل تطبيقها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً