الصين: الرئيس بينغ يحذرمن “البجع الأسود”

الصين: الرئيس بينغ يحذرمن “البجع الأسود”

حذر الرئيس الصيني تشي جين بيغ، من “بجع أسود” عاجز عن توقع أنه قادر على الإضرار بالإصلاحات الهيكلية في بلاده. ونقلت وكالة أنباء “شينخوا”، عن الرئيس في خطاب افتتاح دورة دراسية بمدرسة الحزب الشيوعي: “علينا الاحتفاظ بأعلى درجات اليقظة. علينا التنبه لأي بجعة سوداء، واتخاذ إجراءات للتصدي لأي خرتيت رمادي”.واستخدم اسم “البجعة السوداء” للإشارة إلى “أي حادث غير …




الرئيس الصيني تشي جين بيغ (أرشيف)


حذر الرئيس الصيني تشي جين بيغ، من “بجع أسود” عاجز عن توقع أنه قادر على الإضرار بالإصلاحات الهيكلية في بلاده.

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا”، عن الرئيس في خطاب افتتاح دورة دراسية بمدرسة الحزب الشيوعي: “علينا الاحتفاظ بأعلى درجات اليقظة. علينا التنبه لأي بجعة سوداء، واتخاذ إجراءات للتصدي لأي خرتيت رمادي”.

واستخدم اسم “البجعة السوداء” للإشارة إلى “أي حادث غير متوقع يمكن أن تكون له تداعيات كبيرة”، و”الخرتيب الرمادي” للإشارة إلى “تهديد واضح ولكنه لا يحظى بالاهتمام”.

وطالب الرئيس كبار المسؤولين في مدرسة الحزب الشيوعي “بتعزيز قدراتهم” على “توقع المخاطر والتصدي لها لضمان تنمية اقتصادية مستدامة وصحية”.

وقال: “هناك أحداث لا يمكن توقعها ومحيط خارجي صعب وحساس. مهمتنا هي الحفاظ على الاستقرار بإجراءات سنستمر فيها مع إصلاحاتنا”.

وأكد تشي في 18 ديسمبر(كانون الأول) الماضي أن بلاده لن تتوقف عن الإصلاحات والانفتاح الخارجي، ولكنه نبه إلى أن الصين “لن تتزحزح عن طريق الاشتراكية، ذات الطابع الصيني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً