نصائح لتفادي زيادة الوزن في الطقس البارد

نصائح لتفادي زيادة الوزن في الطقس البارد

تعاني الكثير من السيدات خلال فصل الشتاء من زيادة في الوزن نظراً لمغريات الأطعمة في الطقس البارد للشعور بالدفء و الحصول على الطاقة بالإضافة الى قلة الحركة و النشاط. الا انه مع اتباع نظام غذائي متوازن و بعض النصائح التي تتعلق بتغيير أسلوب حياتك اليومي، يمكنك تفادي زيادة الوزن في فصل الشتاء و المحافظة على رشاقتك و …

تعاني الكثير من السيدات خلال فصل الشتاء من زيادة في الوزن نظراً لمغريات الأطعمة في الطقس البارد للشعور بالدفء و الحصول على الطاقة بالإضافة الى قلة الحركة و النشاط. الا انه مع اتباع نظام غذائي متوازن و بعض النصائح التي تتعلق بتغيير أسلوب حياتك اليومي، يمكنك تفادي زيادة الوزن في فصل الشتاء و المحافظة على رشاقتك و جسمك الممشوق.

إليك كيفية تفادي الوزن:

  • تناول الطعام ببطء، لتبدأ معدتك بالشعور بالشبع و حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية. و للتعود على ذلك احرصي على وضع الشوكة و السكين على الطاولة بعد تناول كل قضمة في محاولة لتخفيف سرعة تناولك الطعام، و السماح لمعدتك بإرسال إشارات للدماغ بالشبع مع شرب الكثير من الماء لمساعدة جسمك على إنقاص وزنك بسرعة أكبر و المحافظة على جسمك رطباً و على صحة جهازك الهضمي و كبح شهيتك.
  • تناول الفاكهة و الخضار كالسلطات مع كل وجبة يومية خصوصاً المشهورة منها في الشتاء مثل البرتقال و الاناناس، التفاح، الرمان و الجوافة. بالإضافة الى طعمها اللذيذ، هذه الأطعمة غنية بالفيتامينات و المعادن و الألياف و المواد المضادة للاكسدة و منخفضة السعرات الحرارية.
  • الحرص على النوم لساعات كافية لتقليل إفراز هرمون الجوع و تقليل الشهية.
  • الإحتفاظ بوجبات خفيفة في أماكن قريبة منك مثل المكسرات و كيس من الجوز و الزبيب و حبوب الفاكهة لتناولها عند الشعور بالجوع، و كي لا تلجأي الى تناول غيرها من الوجبات الدسمة.
  • الإنتظام في تناول الوجبات الثلاث بكميات متوازنة و معتدلة و استبدال الأطعمة الغنية بالدهون و الدسمة بأخرى بديلة قليلة الدسم و صحية.
  • تجنبّ الكسل و الخمول و المحافظة على النشاط و الحركة من خلال القيام بالتمارين السريعة في المنزل، أو محاولة الخروج في الهواء الطلق و المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
  • تناول المشروبات التي تخلصك من الوزن الزائد في الشتاء و تحرق الدهون و تمنحك الاحساس بالدفء في الوقت نفسه.

ومن أهم هذه المشروبات:

مشروب الشاي الأخضر و القرفة و الزنجبيل:

نضع كوب من الماء في إناء على النار حتى يغلي

نضع شرائح مقطعة من الزنجبيل في الماء

نضيف ملعقة صغيرة من القرفة

نضيف ملعقة صغيرة من النعناع و الكمون

نضيف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر

نحرك جيدا الخليط، و نترك الإناء للغلي لمدة دقيقتين

نسكب الخليط في كوب و نشربه بعد الوجبة الغذائية بنصف ساعة

مشروب الموز و اللبن الزبادي و البرتقال:

نصف حبة موز متوسطة

3/4 كوب من اللبن الزبادي اليوناني الخالي من الدسم

كوب من عصير البرتقال الطازج

1/4 كوب من حليب اللوز غير المحلى

نصف معلقة صغيرة من خلاصة الفانيلا الطبيعية

نصف ملعقة من برش القشرة الخارجية للبرتقال

1/4 كوب من مكعبات الثلج

نضع جميع المكونات في الخلاطة و نخلطهم حتى تصبح مثل العصير الكثيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً