هواوي الصينية: لا مخاطر أمنية من استخدام تكنولوجيا الشركة

هواوي الصينية: لا مخاطر أمنية من استخدام تكنولوجيا الشركة

قال رئيس الفرع الألماني لشركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” إن تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول التي تنتجها شركته، لا تهدد الأمن الدولي، أو القومي للدول التي تستخدم هذه الشبكات. وقال دينيس تسو في لقاء مع الصحافيين الألمان في معمل أبحاث أمن المعلومات التابع لشركة هواوي في مدينة دونغوان جنوب الصين إن “منتجات هواوي تشبه الأحجار .. أن تبني المنزل …




شعار شركة هواوي على واجهة أحد فروعها (أرشيف)


قال رئيس الفرع الألماني لشركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” إن تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول التي تنتجها شركته، لا تهدد الأمن الدولي، أو القومي للدول التي تستخدم هذه الشبكات.

وقال دينيس تسو في لقاء مع الصحافيين الألمان في معمل أبحاث أمن المعلومات التابع لشركة هواوي في مدينة دونغوان جنوب الصين إن “منتجات هواوي تشبه الأحجار .. أن تبني المنزل باستخدام الأحجار وفقاً لمعيار محدد. لا يمكن القول إن تأمين المنزل يتوقف على هذه الأحجار”.

يأتي ذلك فيما تشهد ألمانيا جدلاً واسعاً حول استخدام تكنولوجيا هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول، والتي يُنتظر إصدار تراخيص إطلاقها في وقت لاحق من العام الحالي.

يذكر أن هواوي، هي أكبر منتج في العالم لإلكترونيات أبراج الهواتف الخلوية وغيرها من معدات الاتصالات، كما أنها تعاقدت على بناء شبكات الجيل الخامس في 30 دولة.

ومنعت الولايات المتحدة دخول هواوي سوقها لشبكات الاتصالات، بسبب مخاوف أمنية، كما حثت دول أخرى مثل بريطانيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، والنرويج للمضي في نفس الاتجاه.

من ناحيته قال رين شينغ في مؤسس هواوي للصحافيين في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، إن “السلطات الصينية لم تطلب من شركته أبداً التجسس على عملائها”.

يأتي ذلك فيما تعيش مينغ وانشو المدير المالي لشركة هواواي وابنة مؤسس الشركة في كندا بعد إطلاق سراحها بكفالة ومنعها من مغادرة البلاد، وسط احتمال تسليمها للولايات المتحدة، على خلفية اتهامها بجرائم احتيال مصرفي وانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وفي بولندا قُبض في وقت سابق من الشهر الجاري على مدير مبيعات هواواي بتهمة التجسس لصالح المخابرات الصينية.

وفصلت هواوي الموظف بعد القبض عليه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً