اليمن: الحوثيون يقصرون الحق في العلاج على أقارب المقاتلين

اليمن: الحوثيون يقصرون الحق في العلاج على أقارب المقاتلين

قال مصدر طبي بصنعاء لصحيفة الوطن السعودية، اليوم الثلاثاء، إن ما يسمى وزارة الصحة في حكومة الانقلاب الحوثية، أصدرت قراراً بقصر العلاج في المستشفيات ومكاتب الصحة بمناطق سيطرة الميليشيا، على المرضى الذين لهم أقارب يقاتلون في الجبهات، ورفض أي حالة مرضية للمواطنين اليمنيين. وكشف المصدر أن قراراً صدر منذ قرابة الشهر من ما يسمى بوزير الصحة في …




جرحى يمنيين في إحدى مستشفيات صنعاء (أرشيف)


قال مصدر طبي بصنعاء لصحيفة الوطن السعودية، اليوم الثلاثاء، إن ما يسمى وزارة الصحة في حكومة الانقلاب الحوثية، أصدرت قراراً بقصر العلاج في المستشفيات ومكاتب الصحة بمناطق سيطرة الميليشيا، على المرضى الذين لهم أقارب يقاتلون في الجبهات، ورفض أي حالة مرضية للمواطنين اليمنيين.

وكشف المصدر أن قراراً صدر منذ قرابة الشهر من ما يسمى بوزير الصحة في حكومة الانقلاب، طه المتوكل، لكل مستشفيات ومكاتب وزارة الصحة في المناطق الخاضعة للميليشيا يشدد على علاج كل المرضى والمصابين الذين لهم أقارب يقاتلون في الجبهات، ومنحهم الأولوية في العلاج والتنويم والعناية، مع رفض أي حالة مرضية للمواطنين اليمنيين.

وأوضح المصدر أن المتوكل زار مستشفيات حكومية في صنعاء وأمر بإعفاء مدير المسشتفى وجميع نوابه وأطباء من مناصبهم، بسبب قبولهم علاج وإقامة مرضى ليس لديهم أقارب في الجبهات.

ويُشدد التوجيه السري، على الاقتصار على استقبال الحالات المرضية لأقارب المقاتلين في الجبهات فقط، على أن تكون القرابة أخوية أو أبوية، والامتناع عن أي عمليات جراحية مهما كانت الحالة لأي مريض إلا بعد التأكد من وجود مقاتل من أقاربه من الدرجة الأولى في الجبهات، ومنع صرف الأدوية إلا لمن يشملهم القرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً