تعرف على جرعة “المغنيسيوم” السليمة

تعرف على جرعة “المغنيسيوم” السليمة

قالت خبيرة التغذية الألمانية، بيرغيت نيمان، إن “المغنيسيوم” يتمتع بأهمية كبيرة لصحة العضلات والعظام، موضحة أن المصادر الغنية به، تتمثل في المكسرات، ومنتجات الحبوب الكاملة، ورقائق الشوفان، وبذور القرع العسلي، والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ. وأضافت نيمان، أن الجرعة اليومية السليمة من “المغنيسيوم” تبلغ “200 مليغرام” كحد أقصى، مشيرة إلى الزيادة تؤدي إلى إسهال بسبب …




أطعمة غنية بـ


قالت خبيرة التغذية الألمانية، بيرغيت نيمان، إن “المغنيسيوم” يتمتع بأهمية كبيرة لصحة العضلات والعظام، موضحة أن المصادر الغنية به، تتمثل في المكسرات، ومنتجات الحبوب الكاملة، ورقائق الشوفان، وبذور القرع العسلي، والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ.

وأضافت نيمان، أن الجرعة اليومية السليمة من “المغنيسيوم” تبلغ “200 مليغرام” كحد أقصى، مشيرة إلى الزيادة تؤدي إلى إسهال بسبب تأثيره المُليّن.

وأكدت نيمان على أهمية هذا الأمر بصفة خاصة للأشخاص، الذين يتعاطون مكملات المغنيسيوم، مشيرة إلى أن الأشخاص الأصحاء ليسوا بحاجة إلى المكملات الغذائية.

وتتمثل أعراض نقص المغنيسيوم في تقلصات العضلات، وباطن الساق، والصداع، وضعف التركيز، والدوار والقلق والعصبية، واضطرابات النوم، وتقصف الأظافر.
ويعد “المغنيسيوم” مهماً بصفة خاصة للمرأة في فترتي الحمل والرضاعة، والأطفال والمراهقين، وكبار السن، والرياضيين، ومرضى السكري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً