العراق: عبد المهدي يختار مرشحين جديدين لحكومته

العراق: عبد المهدي يختار مرشحين جديدين لحكومته

قدم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مرشحين جديدين لشغل منصبي وزيري التربية والعدل، لاستكمال التشكيلة الحكومية للعراق. وجاء في وثيقة من مكتب عبد المهدي إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أنه يُرشح وزيرين ” جديدين لوزارتي التربية والعدل استكمالاً للتشكيلة الحكومية” بعد التدقيق في “الاسمين من قبل هيئتي المساءلة والعدالة، والنزاهة، وجهاز الأمن الوطني” …




رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالهادي (أرشيف)


قدم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مرشحين جديدين لشغل منصبي وزيري التربية والعدل، لاستكمال التشكيلة الحكومية للعراق.

وجاء في وثيقة من مكتب عبد المهدي إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أنه يُرشح وزيرين ” جديدين لوزارتي التربية والعدل استكمالاً للتشكيلة الحكومية” بعد التدقيق في “الاسمين من قبل هيئتي المساءلة والعدالة، والنزاهة، وجهاز الأمن الوطني” وفق ما ذكر موقع “السومرية نيوز” العراقي، اليوم الثلاثاء.

وأشارت الوثيقة إلى ترشيح “سفانة حسين على الحمداني وزيراً للتربية، والقاضي أركان قادر ولي كريم بيباني، وزيراً للعدل”.

ومنح البرلمان العراقي في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، الثقة لـ14 وزيراً من أصل 22 في حكومة عادل عبد المهدي، وتأجل التصويت بسبب خلافات على مرشحي وزارات الدفاع، والداخلية، والثقافة، والتربية، والعدل، والتخطيط، والتعليم العالي، والهجرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً