اناقة

زيت السمسم للتخلص من جميع مشاكل الشعر

زيت السمسم للتخلص من جميع مشاكل الشعر

هناك أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية للعناية بجمال شعرك لكن يعتبر زيت السمسم الأفضل بينهم ويستخدم كمكون أساسي في العديد من مستحضرات الشعر. وحتى تحافظي على جمال تاج رأسك سنكشف لك سيدتي على فوائد هذا الزيت وطرق مختلفة من استخدماته.فوائد زيت السمسم مضاد للبكتيريا والفطريات. يساعد على تنعيم الشعر. يعالج قشرة الرأس. يعالج نهايات الشعر المتقصفة. يحمي الشعر من …

هناك أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية للعناية بجمال شعرك لكن يعتبر زيت السمسم الأفضل بينهم ويستخدم كمكون أساسي في العديد من مستحضرات الشعر. وحتى تحافظي على جمال تاج رأسك سنكشف لك سيدتي على فوائد هذا الزيت وطرق مختلفة من استخدماته.

فوائد زيت السمسم

  • مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • يساعد على تنعيم الشعر.
  • يعالج قشرة الرأس.
  • يعالج نهايات الشعر المتقصفة.
  • يحمي الشعر من الأشعة الفوق بنفسجية.

alt

طريقة استخدام زيت السمسم لعلاج أطراف الشعر المتقصفة

لعلاج تقصف الشعر عليك أن تقومي سيدتي بمزج 2 ملاعق من المايونيز وبضع قطرات من زيت الأرغان مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع و2 ملاعق من زيت السمسم. عليك تطبيق هذا القناع من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالشامبو وبلسم.

طريقة استخدام زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر عليك أن تقومي سيدتي بمزج 2 ملاعق من زيت السمسم و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. قومي بتدفئة المزيج قليلاً ثم طبقي هذا القناع على فروة الرأس مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية ثم اشطفي شعرك بعد مرور نصف ساعة. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

طريقة استخدام زيت السمسم للتخلص من القشرة

للتخلص من القشرة لايوجد أفضل من هذا القناع حيث عليك مزج ملعقة كبيرة زبادي مع 2 ملاعق سمسم ونصف ملعقة كركم. طبقي هذا الخليط من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو والبلسم. كرري هذه الوصفة 2 مرات في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً