غريفيث في صنعاء لضمان تطبيق اتفاق الحديدة

غريفيث في صنعاء لضمان تطبيق اتفاق الحديدة

بدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث زيارة جديدة لصنعاء، الإثنين، للدفع قدماً في اتجاه تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي في السويد حول هدنة في مدينة الحديدة الاستراتيجية. وقال مصدر في الأمم المتحدة، إن غريفيث يزور صنعاء من أجل “العمل على التنفيذ السريع لاتفاق الحديدة”، من دون أن يحدد مدة إقامة المسؤول الدولي…




مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في صنعاء (أرشيف)


بدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث زيارة جديدة لصنعاء، الإثنين، للدفع قدماً في اتجاه تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي في السويد حول هدنة في مدينة الحديدة الاستراتيجية.

وقال مصدر في الأمم المتحدة، إن غريفيث يزور صنعاء من أجل “العمل على التنفيذ السريع لاتفاق الحديدة”، من دون أن يحدد مدة إقامة المسؤول الدولي في العاصمة اليمنية وما إذا كان ينوي زيارة الحديدة.

وهذه ثاني زيارة معلنة لغريفيث لصنعاء هذا الشهر. وفي نيويورك، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن المنظمة الأممية تعمل على عقد اجتماع جديد للجنة المكلفة تطبيق اتفاقات السويد في محافظة الحديدة والمؤلفة من ممثلين عن طرفي النزاع.

وذكر أن غريفيث سيزور الرياض، حيث يقيم عدد من مسؤولي السلطة اليمنية المعترف بها دولياً، خلال الأيام المقبلة.

وكان موكب بعثة الأمم المتحدة المكلفة مراقبة الهدنة في الحديدة والتي تترأس اللجنة المشتركة، تعرّض الأسبوع الماضي لإطلاق نار في المدينة اليمنية، بدون وقوع اصابات.

ويسري وقف إطلاق النار الهش في محافظة الحديدة غرب اليمن وسط تبادل للاتهامات بخرقه منذ دخوله حيز التنفيذ في 18 ديسمبر(كانون الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً