الاتحاد الأوروبي يرفض مقترح ماي

الاتحاد الأوروبي يرفض مقترح ماي

أعلن الاتحاد الأوروبي رفضه للمقترح الجديد من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الخاص بإعادة التفاوض حول خروج بلادها من التكتل. وقال متحدث باسم رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد توسك، إنه لم يتغير شيء منذ الأسبوع الماضي “ونحن مستعدون دائماً لنتقابل ونتحدث”.في الوقت نفسه، أشار المتحدث إلى أن الدول الـ27 المتبقية في التكتل أعلنت في ديسمبر (كانون…




علم بريطانيا وعلم الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


أعلن الاتحاد الأوروبي رفضه للمقترح الجديد من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الخاص بإعادة التفاوض حول خروج بلادها من التكتل.

وقال متحدث باسم رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد توسك، إنه لم يتغير شيء منذ الأسبوع الماضي “ونحن مستعدون دائماً لنتقابل ونتحدث”.

في الوقت نفسه، أشار المتحدث إلى أن الدول الـ27 المتبقية في التكتل أعلنت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أن من غير الممكن إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي جرى التفاوض عليه مع ماي.

كانت ماي أعلنت في وقت سابق في البرلمان أنها عازمة على إعادة فتح القضية الصعبة المتعلقة بإيرلندا في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن ما يعرف “بشبكة الأمان” المنصوص عليها في الاتفاق لا تزال تقابل بقلق داخل البرلمان.

وأضافت ماي أنها عازمة خلال الأسبوع الجاري على إجراء محادثات مع نواب في برلمان بلادها حول كيفية الحصول على “أكبر تأييد ممكن” في البرلمان، وتابعت أنها بعد ذلك ستتوجه مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً