سوريا: 20 ألف نازح شرق الفرات

سوريا: 20 ألف نازح شرق الفرات

استمرت عملية خروج من تبقى من مدنيين وعوائل عناصر تنظيم داعش، بالإضافة لعناصر من التنظيم، من ما تبقى له في شرق نهر الفرات، عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات. ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، فإنه ارتفع إلى 1350 تعداد الخارجين منذ أمس الأحد، من جيب التنظيم، نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي نقلتهم إلى مخيمات خاضعة لسيطرتها …




نازحون سوريون (رويترز)


استمرت عملية خروج من تبقى من مدنيين وعوائل عناصر تنظيم داعش، بالإضافة لعناصر من التنظيم، من ما تبقى له في شرق نهر الفرات، عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، فإنه ارتفع إلى 1350 تعداد الخارجين منذ أمس الأحد، من جيب التنظيم، نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي نقلتهم إلى مخيمات خاضعة لسيطرتها ورقابتها.

ورصد المرصد السوري، صباح اليوم الإثنين، دخول 10 شاحنات لنقل دفعة جديدة من الخارجين من ما تبقى من جيب التنظيم، نحو الوجهة ذاتها، فيما لا يعلم تعداد من تبقى من مدنيين وعوائل عناصر تنظيم داعش، ممن تبقوا في الـ15 كلم مربع الأخيرة عند ضفة الفرات الشرقية.

ومع خروج مزيد من المدنيين، فإنه يرتفع إلى 22050 عدد الأشخاص الخارجين من جيب التنظيم من جنسيات مختلفة سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية منذ مطلع ديسمبر(كانون الأول) من 2018، من بينهم أكثر من 20 ألف خرجوا من جيب التنظيم منذ قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالانسحاب من سوريا في 19 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، من بينهم نحو 1300 عنصر من تنظيم داعش، حسب المرصد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً