فتح: جاهزون للانتخابات التشريعية

فتح: جاهزون للانتخابات التشريعية

أكدت حركة فتح الفلسطينية اليوم الإثنين، جاهزيتها لعقد الانتخابات البرلمانية واحترام اختيار الشعب سعياً للخروج من حالة الانقسام السائدة. وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية اليوم الإثنين، إن “الشعب الفلسطيني من حقه اختيار ممثليه عبر انتخابات حرة ونزيهة لبرلمان دولة فلسطين في كامل أراضي الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية “وفا” اليوم …




(أرشيف)


أكدت حركة فتح الفلسطينية اليوم الإثنين، جاهزيتها لعقد الانتخابات البرلمانية واحترام اختيار الشعب سعياً للخروج من حالة الانقسام السائدة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية اليوم الإثنين، إن “الشعب الفلسطيني من حقه اختيار ممثليه عبر انتخابات حرة ونزيهة لبرلمان دولة فلسطين في كامل أراضي الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية “وفا” اليوم الإثنين.

وأوضح اشتية، أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية حريصة على إجراء الانتخابات والخروج من حالة الانقسام السائدة.

وقال، إن “الرئيس طلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر التوجه إلى قطاع غزة وبدء المشاورات حول الانتخابات”.

وطالب اشتية إسرائيل باحترام الاتفاقات الموقعة بخصوص الانتخابات وخاصة مدينة القدس والسماح بإجراء الانتخابات كما جرى في عام 1996 وعام 2006، مبيناً أن جهود عقد الانتخابات يرافقها تشكيل حكومة سياسية فصائلية تشمل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف، أن الانتخابات حق للشعب الفلسطيني ومخرج من حالة الانقسام في ظل رفض حركة حماس لمنظور حركة فتح للمصالحة ورفضنا لمنظور حركة حماس القائم على التقاسم الوظيفي، مشدداً على أن الوقت حان ليقول الشعب كلمته ويختار من يريد تمثيله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً