اناقة

ودعي اسمرار الشفاه بهذه المقشرات المنزلية!

ودعي اسمرار الشفاه بهذه المقشرات المنزلية!

هل تعانين من اسمرار الشفاه وتشققها وتلجئين لتطبيق أحمر الشفاه بين الفينة والأخرى لإخفاء لونها الداكن؟ لا تقلقي بعد الآن لأن الحل هو تحضير بعض المقشرات المنزلية التي ستخلصك من خلايا الجلد الميت وتمنح شفتيك لونا ورديا ناعما. تابعي مقال اليوم لتكتشفي أكثر.مقشر السكر البني مقشر سريع ولا يتطلب الكثير من الجهد، فقط قومي بخلط القليل من السكر مع…

هل تعانين من اسمرار الشفاه وتشققها وتلجئين لتطبيق أحمر الشفاه بين الفينة والأخرى لإخفاء لونها الداكن؟ لا تقلقي بعد الآن لأن الحل هو تحضير بعض المقشرات المنزلية التي ستخلصك من خلايا الجلد الميت وتمنح شفتيك لونا ورديا ناعما. تابعي مقال اليوم لتكتشفي أكثر.

مقشر السكر البني

مقشر سريع ولا يتطلب الكثير من الجهد، فقط قومي بخلط القليل من السكر مع بضع قطرات من العسل الطبيعي، مدي المزيج على شفتيك وافركي بلطف لدقيقتين ثم اشطفي بالماء الدافئ مع الترطيب ببلسم الشفاه.

قومي أيضا بخلط كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون وعصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس استخدميه لتدليك الشفاه بلطف ثم امسحيه بمنديل ورقي ناعم مع الشطف بالماء الدافئ وتطبيق بلسم الشفاه.

alt

مقشر الفراولة

قطعي حبة من الفراولة الناضجة إلى نصفين، اهرسيها قليلا بشوكة الأكل ثم استخدمي المزيج لتدليك الشفاه جيدا ولبضع دقائق. اتركي الفراولة على الشفاه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

مقشر العسل

لتحصلي على هذا المقشر تحتاجين لخلص ملعقة صغيرة من العسل مع كمية مناسبة من السكر، استخدمي الخليط لتدليك شفتيك في شكل حركات دائرية بأطراف أصابعك لمدة دقيقتين، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق إضافية قبل غسله بالماء الفاتر. جففي الشفاه ثم رطبيها بزيت جوز الهند مع تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

  • وصفة ثانية

ننصحك بخلط نصف ملعقة صغيرة من العسل مع كمية قليلة من الزبادي ودقيق الحمص حتى يتشكل لديك عجين لين، وزعيه على الشفاه لمدة 10 دقائق بعد ذلك دلكيها بأطراف الأصابع ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

alt

مقشر اللوز

لتحضير هذا المقشر، اخلطي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من السكر ومقدار مماثل من العسل وزيت اللوز. قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقي المقشر على الشفاه لمدة دقيقتين، ثم ادعكيها بلطف بفرشاة أسنان ناعمة. اشطفي بعد ذلك بالماء مع التجفيف وتطبيق قطرات من زيت اللوز. يمكنك تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • وصفة ثانية

يمكنك خلط نصف ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة مع القليل من العسل، وزعي المزيج على الشفتين ودلكي بلطف مع تركه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

مقشر بتلات الورد

احضري كمية من بتلات الورد الطازجة واسحقيها بشكل ناعم ثم اخلطيها مع ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، طبقي المزيج على شفتين نظيفتين واتركيه لمدة 5 دقائق ثم افركيهما بلطف بفرشاة أسنان نظيفة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على شفاه ناعمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً