اناقة

نصائح لتطبيق ماكياج مثالي لصاحبات النظارات الطبية

نصائح لتطبيق ماكياج مثالي لصاحبات النظارات الطبية

تعتقد الكثير من السيدات اللواتي يضعن نظارة طبية أنها تخفي جمال العينين وتفقد حواء الكثير من أنوثتها وجاذبيتها، لكن الأمر في الحقيقة غير صحيح فكل ما تحتاجه السيدات هو الانتباه للطريقة الصحيحة لوضع الماكياج مع وجود النظارة الطبية. وفي هذا الصدد، سنقدم في مقال اليوم أساسيات تطبيق الماكياج وخاصة ظلال العيون لتحصلي على إطلالة مميزة وساحرة حتى بوجود…

تعتقد الكثير من السيدات اللواتي يضعن نظارة طبية أنها تخفي جمال العينين وتفقد حواء الكثير من أنوثتها وجاذبيتها، لكن الأمر في الحقيقة غير صحيح فكل ما تحتاجه السيدات هو الانتباه للطريقة الصحيحة لوضع الماكياج مع وجود النظارة الطبية. وفي هذا الصدد، سنقدم في مقال اليوم أساسيات تطبيق الماكياج وخاصة ظلال العيون لتحصلي على إطلالة مميزة وساحرة حتى بوجود النظارة الطبية.

alt

تجنبي ظلال العيون

عند وضع ظلال العيون التقليدي وارتداء النظارات الطبية لن تحصلي على الإطلالة المتوقعة، لذلك ننصحك باستبداله بالآيلاينر الملون الممزوج لتحصلي على ما يشبه ماكياج عيون سموكي ناعم أو استخدمي طبقة خفيفة من ظلال عيون نيود على كامل الجفن العلوي لتتألقي بعيون جذابة خلف إطار النظارة.

alt

الآيلاينر الملون

يقوم إطار النظارة خاصة إذا كان بلون داكن بحجب العين لذلك تحتاجين لبعض الألوان المميزة التي تمنحك إضاءة جذابة، لذلك ننصحك سيدتي بتجنب قلم كحل أو آيلاينر باللون الأسود. لا تترددي سيدتي في استخدام اللون الأزرق، البرغندي لتكون عينيك واضحة بشكل أجمل خلف النظارات.

لا تتخلي عن مكبس الرموش

يمتاز مكبس الرموش بقدرته على رفع الرموش وجعلها أكثر كثافة مما يخلصك من ملامستها لزجاج النظارات الطبية، تكسرها وأيضا تحصلين على عيون أكبر.

alt

تحديد الحواجب

تأكدي من الحصول على رسمة حواجب أنيقة حتى إذا كان إطار النظارة يغطي أغلب الحواجب، واحرصي على أن يكون شكل الحواجب مناسب لشكل الوجه حتى تحصلي على إطلالة مميزة.

الماسكارا

يمكنك الحصول على إطلالة جذابة ومشرقة من خلال وضع الماسكارا. لكن احرصي على التركيز عند وضعها على الجذور أكثر من الأطراف حتى لا تكون ثقيلة مما يجعلها تلامس عدسة النظارة الطبية وتشعرين بالانزعاج.

alt

الكونسيلر

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء فيجب عليك تطبيق الكونسيلر حول العيون لأنها ستكون واضحة بشكل أكبر خلف العدسات.

مرطب الوجه

من الضروري القيام بترطيب البشرة بمرطب خالي من الزيوت لتحمي البشرة من الجفاف وإبقائها بعيدة عن اللمعان، وأيضا للتخفيف من العلامات الحمراء التي تتركها النظارات الطبية على الأنف في حال نزعتها.

كريم الأساس

إذا كنت سيدتي ستطبقين الماكياج في الفترات النهارية فننصحك باستعمال البي بي كريم أو كريم أساس لكن بقوام خفيف.

alt

اكتفي بوضع طبقة رقيقة مع دمجها جيدا بواسطة البيوتي بلندر حتى لا تبقى أي كمية زائدة قد تتسبب في تلطخ النظارة الطبية، طبقي بعد ذلك لمسات من البودرة الحرة لتثبيت كريم الأساس خاصة في محيط النظارة لمنع انزلاقها من على الوجه عند التعرق.

أحمر الشفاه

يمكنك تركيز الضوء على شفتيك من خلال تطبيق أي لون أحمر شفاه تفضلينه لتشتتي الانتباه عن النظارة الطبية التي تخفي جمال عينيك الطبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً