الاتحاد الأوروبي قلق من حل المجلس التشريعي الفلسطيني

الاتحاد الأوروبي قلق من حل المجلس التشريعي الفلسطيني

أعربت ممثلية الاتحاد الأوروبي في غزة والضفة الغربية عن قلقها اليوم الإثنين، لحل المجلس التشريعي الفلسطيني، السلطة الوحيدة المنتخبة، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وقالت الممثلية في بيان، “مع أن المجلس التشريعي الفلسطيني لم ينعقد منذ 2007 ولم يكن في موقف يسمح له بالقيام مهامه، لكن حله رسمياً يضع نهاية لجهة الحكم الوحيدة المنتخبة في السلطة الفلسطينية، وهو…




مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني (أرشيف)


أعربت ممثلية الاتحاد الأوروبي في غزة والضفة الغربية عن قلقها اليوم الإثنين، لحل المجلس التشريعي الفلسطيني، السلطة الوحيدة المنتخبة، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وقالت الممثلية في بيان، “مع أن المجلس التشريعي الفلسطيني لم ينعقد منذ 2007 ولم يكن في موقف يسمح له بالقيام مهامه، لكن حله رسمياً يضع نهاية لجهة الحكم الوحيدة المنتخبة في السلطة الفلسطينية، وهو ما تراه بعثات الاتحاد الأوروبي بقلق”.

وبالنظر إلى الإعلان عنه أنه سيتم الدعوة لانتخابات عامة فلسطينية في الشهور الستة المقبلة، أكد البيان أن بعثات الاتحاد الأوروبي الـ28 في القدس ورام الله “تحث القيادة الفلسطينية على العمل من أجل مؤسسات قوية وشاملة وذات مسئولية وديمقراطية” تقوم على “احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان”.

وفي هذا الصدد، حث الاتحاد الأوروبي الفصائل السياسية الفلسطينية على البحث عن “نقطة تلاق مشتركة” و”متابعة الطريق الإيجابي نحو الديمقراطية لخدمة الشعب الفلسطيني”.

كما حث الفصائل على العمل بـ”نية طيبة” في عملية المصالحة المتوقفة بين حركتي فتح وحماس، معتبرة ذلك خطوة “هامة لتحقيق حل الدولتين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً