أخطاء ماكياج تضر بصحة العيون .. اكتشفيها

أخطاء ماكياج تضر بصحة العيون .. اكتشفيها

من الجيد أن نضع الماكياج بشكل مثالي سواء للخروجات اليومية أو للسهرات الخاصة حتى نتألق بإطلالة أنثوية أنيقة وجذابة تزيد من جمالنا، لكن الأهم هو أن نحافظ على صحة البشرة في خضم الاستعمال المتكرر لمستحضرات التجميل. سنسلط الضوء في مقال اليوم على بعض أخطاء ماكياج العيون التي قد تتسبب في أضرار صحية قد تشوه جمال البشرة.مستحضرات ماكياج …

من الجيد أن نضع الماكياج بشكل مثالي سواء للخروجات اليومية أو للسهرات الخاصة حتى نتألق بإطلالة أنثوية أنيقة وجذابة تزيد من جمالنا، لكن الأهم هو أن نحافظ على صحة البشرة في خضم الاستعمال المتكرر لمستحضرات التجميل. سنسلط الضوء في مقال اليوم على بعض أخطاء ماكياج العيون التي قد تتسبب في أضرار صحية قد تشوه جمال البشرة.

مستحضرات ماكياج غير مناسبة للعين

عند تطبيق مستحضرات التجميل تقوم أغلب السيدات بتطبيق نفس المستحضر على كامل الوجه وحتى على محيط العيون وهو أحد الأخطاء الشائعة حيث تشتهر المنطقة المحيطة بالعيون كونها أكثر حساسية عن باقي الوجه، وقد يتسبب تطبيق كريم الأساس ذو التركيبة الكثيفة على الجفون أيضا في الشعور بالوخز أو الحرقة. احرصي سيدتي على عدم وضع مستحضرات الأساس على الجفون مع استبدالها بالكونسيلر حفاظا على صحة العيون.

وضع الرموش الاصطناعية بطريقة خاطئة

تعد الرموش الاصطناعية الطويلة والكثيفة أحد أسرار الحصول على إطلالة عيون ساحرة ومثالية، لكن الاختيار الخاطئ للرموش قد يتسبب في تهيج الجفون أو إتلاف الرموش الطبيعية. إذا كنت سيدتي تفضلين استعمال الرموش الاصطناعية فيجب عليك اختيار رموش ذات جودة عالية مع الانتباه للمواد اللاصقة المخصصة للرموش الاصطناعية حتى لا تكوني عرضة للالتهابات في محيط العين، تأكدي أيضا من وضعها بالطريقة الصحيحة أو الاستعانة بمساعدة خبيرة التجميل.

الماسكارا قبل تجعيد الرموش

يعد مكبس الرموش من الأدوات الرائعة التي تفيد في منحك رموش مقوسة وجذابة لكن استخدامه بعض وضع الماسكارا على الرموش سيجعلها عرضة للتكسر والتساقط بسبب التصاق الماسكارا على المكبس.

احرصي سيدتي على استخدام مكبس الرموش قبل تطبيق الماسكارا، هذا ويجب عليك تطبيقه على الرموش بلطف وعدم الضغط الشديد حتى لا تشعري بالألم أو تؤذي جذور الشعر.

استخدام الأصابع لتطبيق الماكياج

على الرغم من استخدام أطراف الأصابع لتطبيق بعض مستحضرات التجميل يمنحنا نتائج جيدة وسريعةK لكن الأمر ليس كذلك عندما يتعلق الأمر بماكياج العيون، لأن ذلك قد يتسبب في ترهل الجلد المحيط بالعين وأيضا نقل الجراثيم الموجودة على اليدين للبشرة.

تأكدي سيدتي من الاستعانة بفرشاة ناعمة خاصة بظلال الجفون مع تنظيفها بشكل دوري، عدم مشاركتها مع أخريات وأيضا تخزينها بشكل لائق.

مستحضرات غير صالحة

تأتي مستحضرات التجميل بتاريخ صلاحية محدد وهو موجود أسفل العلبة، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة من خلال التخلص من المستحضرات منتهية الصلاحية حتى ولو كانت في حالة جيدة مع تجنب استخدام المستحضرات المتعلقة بالعيون، لأنك ستكونين عرضة للتهيج، الاحمرار بسبب انتقال العدوى الفطرية. احرصي أيضا على تخزين مستحضرات الماكياج بشكل صحيح وخاصة في مكان جاف وبارد بعيدا عن أشعة الشمس حتى لا تتفاعل المكونات وتصبح تالفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً