نصائح فعالة لانقاص الوزن بدون حرمان

نصائح فعالة لانقاص الوزن بدون حرمان

عملية انقاص الوزن والتخسيس قد تشوبها بعض المصاعب، خاصة عند اتباع حميات غذائية قاسية تهدف لخسارة اكبر قدر من الكيلوجرامات في وقت قياسي، وهي حميات تعتمد على الحرمان من تناول الطعام او عدم تناول اصناف معينة من الغذاء. ويمكن ان ينجح البعض في تنفيذ هذه الحميات لبعض الوقت، الا ان الكثيرين منهم يفشلون في الانتهاء منها او يستعيدون الوزن …

عملية انقاص الوزن والتخسيس قد تشوبها بعض المصاعب، خاصة عند اتباع حميات غذائية قاسية تهدف لخسارة اكبر قدر من الكيلوجرامات في وقت قياسي، وهي حميات تعتمد على الحرمان من تناول الطعام او عدم تناول اصناف معينة من الغذاء.

ويمكن ان ينجح البعض في تنفيذ هذه الحميات لبعض الوقت، الا ان الكثيرين منهم يفشلون في الانتهاء منها او يستعيدون الوزن الذي خسروه بعد فترة نظرا للعودة لتناول الطعام بنهم اكبر بسبب حاجة الجسم للغذاء.

نقدم لك اليوم عزيزتي، بعض النصائح الغذائية الفعالة التي تساعدك في انقاص الوزن دون حرمان وتضمن لك نجاح الرجيم الذي تتبعين دون اي خوف من عودة الوزن الذي خسرته من جديد.

نصائح فعالة لانقاص الوزن دون حرمان

هذه النصائح هي الاساس الذي يعتمد عليه معظم خبراء التغذية حول العالم وتتركز حول الامور التالية:

• عدم التسوق وانت جائعة:

من المعروف ان المعدة الفارغة تستجيب لاية مغريات سريعة خاصة عند التسوق، ويمكن للجوع ان يجعلك تختارين اصنافا غير صحية اثناء تسوقك.

لذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الطعام قبل الذهاب للسوق وشراء الحاجيات الغذائية. كما بالامكان اخذ بعض انواع الوجبات الخفيفة والصحية اثناء التسوق مثل الخضروات والفواكه المقطعة والمكسرات النيئة.

• عدم تفويت وجبة الفطور:

القاعدة الاولى والاهم في الحمية بهدف انقاص الوزن، كون وجبة الفطور تمنحك الطاقة والنشاط الليذن يحتاجهما الجسم خلال النهار. كما ان تناول الطعام في الصباح يبعد عنك شبح الجوع خلال اليوم وبالتالي يجنبك الاسراع في تناول الوجبات السريعة والمليئة بالسكريات لرفع مستوى الطاقة في الجسم.

• الابتعاد عن الميزان:

خطأ كبير نقوم به الا وهو قياس الوزن على الميزان يوميا، ويقول خبراء التغذية ان هذا الفعل يصيبنا بالاحباط ويجعلنا لا نستمر في اتباع الحمية.

من الافضل قياس الوزن مرة واحدة في الاسبوع ووضع هدف محدد لخسارة الوزن خلال هذا الاسبوع مثل كيلوجرام واحد يعد امرا مقبولا يستحق المحاولة.

• الابتعاد عن الثلاجة مساءا:

لا بد من وضع وقت محدد لاغلاق الثلاجة وعدم فتحها مساءا كما الحال مع المحال التجارية.

ويفضل ان تضعي ملاحظة على الثلاجة تنهيك عن فتحها بعد الساعة الثامنة مساءا لضمان عدم تناول الشوكولاته او الوجبات الدسم ليلا والاكتفاء بشرب الماء.

• اعداد الطعام بنفسك:

ليس اجمل من تحضير الطعام بنفسك والتفنن في اعداد الاطباق التي تحبين وبطريقة صحية ومميزة، فهذه الطريقة تحميك من طلب الوجبات السريعة التي تخلف الدهون والكيلوجرامات في انحاء مختلفة من جسمك.

• تناول السلطة والشوربة اولا:

عند تناول الطعام، احرصي اولا على تناول الشوربة او السلطة وذلك لضمان عدم تناول كمية كبيرة من الطعام الدسم.

كما يمكن تناول كوب من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام لزيادة الشعور بالشبع وعدم تناول المزيد من الطعام لاحقا.

• الاستمتاع بطعامك المفضل:

نعم، من الممكن دوما الاستمتاع بما تحبين من اطعمة ما دمت تحرصين على اعدادها بطريقة صحية وبكميات اقل.

• اضافة الوجبات الصحية لنظامك الغذائي:

بدلا من التفكير بالوجبات التي يجب التوقف عنها لانها تزيد الوزن، حاولي التركيز على الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها والتي تمنحك الغذاء والطعم اللذيذ دون اي زيادة في الوزن.

• الوجبات الصغيرة والمتعددة:

هي بالتأكيد خيار افضل من الوجبات الكبيرة التي تجعلك تشعرين بالتخمة وتجبرك على تناول كمية اكبر من الطعام. كما ان الوجبات الصغيرة خلال اليوم تحفز عملية الايض وحرق الدهون والسعرات الحرارية خلال اليوم.

• ممارسة الرياضة:

لا عذر لك لعدم ممارسة الرياضة، اذ يمكنك القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة او حتى تمرين المشي يوميا لضمان المزيد من الحرق وخسارة الوزن اثناء الحمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً