حملة لملاحقة داعش والقاعدة في تعز

حملة لملاحقة داعش والقاعدة في تعز

أعلن الجيش اليمني، اليوم الإثنين، عن إطلاق حملة أمنية واسعة النطاق لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وعدد من المطلوبين أمنياً في الريف الغربي لمحافظة تعز جنوبي صنعاء. وتشارك في الحملة وحدات عسكرية من اللواء 35 مدرع ووحدات خاصة بمكافحة الإرهاب تابعة لكتائب أبي العباس، وذلك بعد تحديد أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين للخزانة الأمريكية ويدعى بلال الوافي …




جنود من الجيش اليمني في تعز (أرشيف)


أعلن الجيش اليمني، اليوم الإثنين، عن إطلاق حملة أمنية واسعة النطاق لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وعدد من المطلوبين أمنياً في الريف الغربي لمحافظة تعز جنوبي صنعاء.

وتشارك في الحملة وحدات عسكرية من اللواء 35 مدرع ووحدات خاصة بمكافحة الإرهاب تابعة لكتائب أبي العباس، وذلك بعد تحديد أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين للخزانة الأمريكية ويدعى بلال الوافي والمكنى بـ”أبو الوليد”، وهو عضو رئيسي في تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، وفق موقع المشهد العربي، اليوم الإثنين.

وكانت كتائب أبي العباس بالجيش، قد نفذت عملية استباقية للعناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين، أحدهم مطلوب بارز للداخلية اليمنية، قبل أن تبدأ بحملة واسعة وتخوض معارك عنيفة على وقع رصد خلية كبيرة للتنظيم الإرهابي.

وقال رئيس العمليات في كتائب أبي العباس، العقيد محمد نجيب، إن الحملة مستمرة في “عزلة الشراجة” لمطاردة العناصر التابعة للقاعدة وداعش ودك أوكارها في الريف الغربي للمحافظة.

وأوضح أن الحملة الأمنية في البلدة المجاورة لجبهة الكدحة جاءت بناء على معلومات استخباراتية بتحصن عناصر التنظيم في القرى الريفية، بينهم متهمون باغتيال عدد من منتسبي الجيش ومطلوبين بارزين للسلطات الأمنية بتعز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً