حماس تؤجل زيارة هنية إلى موسكو

حماس تؤجل زيارة هنية إلى موسكو

كشف مسؤول في حركة حماس، اليوم الإثنين، أن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، للعاصمة الروسية موسكو والتي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي، تأجلت لشهرين ولم يتم إلغاؤها. وقال المستشار الإعلامي لهنية، طاهر النونو، إن “زيارة هنية التي كانت مقررة إلى روسيا الشهر الحالي، تم تأجيلها إلى ما بين نيسان(أبريل) ومايو(أيار) المقبلين”. وأضاف النونو، في…




 رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية (أرشيف)


كشف مسؤول في حركة حماس، اليوم الإثنين، أن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، للعاصمة الروسية موسكو والتي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي، تأجلت لشهرين ولم يتم إلغاؤها.

وقال المستشار الإعلامي لهنية، طاهر النونو، إن “زيارة هنية التي كانت مقررة إلى روسيا الشهر الحالي، تم تأجيلها إلى ما بين نيسان(أبريل) ومايو(أيار) المقبلين”.

وأضاف النونو، في تصريحات لوسائل إعلام تابعة لحماس، أن “العلاقة مع روسيا متقدمة ومتطورة، والاتصال الأخير الذي جرى قبل أيام بين هنية وممثل الرئيس بوتين في منطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، بحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات السياسية والقضايا المتعلقة بالواقع الفلسطيني الداخلي والقضايا الإقليمية”.

وأعلنت حماس في وقت سابق، تأجيل زيارة هنية لموسكو بسبب انشغال وزير الخارجية الروسي، فيما رجحت مصادر أن تكون روسيا اعتذرت عن استقبال هنية بسبب التطورات التي جرت في ملف الانقسام الفلسطيني بعد حل المجلس التشريعي وسحب السلطة الفلسطينية لموظفيها من معبر رفح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً