الاتحاد الأوروبي: عقوبات ضد روس بينهم رئيس الاستخبارات العسكرية

الاتحاد الأوروبي: عقوبات ضد روس بينهم رئيس الاستخبارات العسكرية

فرض الاتحاد الأوروبي الاثنين عقوبات تتعلق بالأسلحة الكيماوي على 9 مسؤولين روس، وسوريين بينهم رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي. وأفاد الاتحاد الأوروبي بأن الروس، هم عميلان ورئيس الاستخبارات العسكرية ونائبه، مسؤولون عن “حيازة ونقل واستخدام” غاز الأعصاب الذي استخدم في الهجوم ضد العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال بسالزبري البريطانية في مارس (آذار) الماضي.وتتهم الحكومات الغربية موسكو …




الشرطة البريطانية تغلق مكان الهجوم ضد العميل الروسي السابق سكريبال (أرشيف)


فرض الاتحاد الأوروبي الاثنين عقوبات تتعلق بالأسلحة الكيماوي على 9 مسؤولين روس، وسوريين بينهم رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي بأن الروس، هم عميلان ورئيس الاستخبارات العسكرية ونائبه، مسؤولون عن “حيازة ونقل واستخدام” غاز الأعصاب الذي استخدم في الهجوم ضد العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال بسالزبري البريطانية في مارس (آذار) الماضي.

وتتهم الحكومات الغربية موسكو بالوقوف وراء الهجوم بغاز الأعصاب على سكريبال وابنته في العام الماضي، الاتهام الذي نفته روسيا.

ولعب الهجوم دوراً رئيسياً في دفع الاتحاد الأوروبي إلى فرض نظام عقوبات جديد في أكتوبر(تشرين الأول) ما يسمح للتكتل باستهداف أفراد وكيانات بسبب ضلوعها في هجمات كيماوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً