إيطاليا: أعدنا نحو 400 مهاجر إلى ليبيا

إيطاليا: أعدنا نحو 400 مهاجر إلى ليبيا

قال وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الأثنين، إن بلاده أعادت إلى ليبيا نحو 393 مهاجراً حاولوا الوصول إليها، على متن قوارب في نهاية الأسبوع . ويعتقد أن هذا العدد يشمل نحو 100 مهاجر، قالت المنظمة الدولية للهجرة أمس الأحد، إنهم في أزمة قبالة ساحل ليبيا.وقال سالفيني في بيان: “المهاجرون الـ393 الذين أنقذهم خفر السواحل الإيطالي فى أمان وحالتهم جيدة، وأعيدوا …




وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني (أرشيف)


قال وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الأثنين، إن بلاده أعادت إلى ليبيا نحو 393 مهاجراً حاولوا الوصول إليها، على متن قوارب في نهاية الأسبوع .

ويعتقد أن هذا العدد يشمل نحو 100 مهاجر، قالت المنظمة الدولية للهجرة أمس الأحد، إنهم في أزمة قبالة ساحل ليبيا.

وقال سالفيني في بيان: “المهاجرون الـ393 الذين أنقذهم خفر السواحل الإيطالي فى أمان وحالتهم جيدة، وأعيدوا إلى ليبيا”.

وانتقدت منظمة حقوقية إعادة المهاجرين إلى ليبيا، ووصفت الخطوة بالاننتهاك للقانون الدولي، لاحتمال تعرضهم فيها للإساءة والتعذيب.

وأكد سالفيني، أن رفض استقبال المهاجرين الذين يرغبون في التوجه إلى أوروبا، هو السبيل الوحيد الفعال للحد من مغادرة ليبيا والتوجه إلى أوروبا بصورة غير قانونية، موضحاً أن تراجع أعداد المهاجرين بصورة كبيرة يثبت أن إعادتهم، هي التصرف السليم.

من جانب آخر، قال المفوض الأممي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر ارتفع بأكثر من الضعف في 2018 مقارنة مع 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً