أردوغان لترامب: نضمن حفظ الأمن في منبج السورية

أردوغان لترامب: نضمن حفظ الأمن في منبج السورية

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده على استعداد لحفظ الأمن في منبج بشمال سوريا، التي تعتزم القوات الأمريكية الانسحاب منها، حسب ما أوردت صحيفة حرييت، التركية. ونقلت الصحيفة التركية عن مصادر رئاسية، رفضت كشفها، أن اتصالاً هاتفياً دار بين الزعيمين الليلة الماضية حول الوضع في سوريا، أعرب خلاله الرئيس التركي عن تعازيه…




الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده على استعداد لحفظ الأمن في منبج بشمال سوريا، التي تعتزم القوات الأمريكية الانسحاب منها، حسب ما أوردت صحيفة حرييت، التركية.

ونقلت الصحيفة التركية عن مصادر رئاسية، رفضت كشفها، أن اتصالاً هاتفياً دار بين الزعيمين الليلة الماضية حول الوضع في سوريا، أعرب خلاله الرئيس التركي عن تعازيه لرئيس البيت الأبيض في “الضحايا الأمريكيين الذين سقطوا في منبج”.

ويذكر أن داعش تبنى الهجوم الانتحاري الذي وقع الأربعاء الماضي في مدينة منبج، وأسفر عن مقتل 4 أمريكيين على الأقل، وإصابة 3 آخرين.

وأعلن ترامب في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، سحب القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا في إطار التحالف الدولي، الذي تقوده بلاده، بعد إعلان هزيمة التنظيم الجهادي.

وأكد أردوغان أن الهجوم كان “استفزازاً” لمنع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، مشدداً على قدرة بلاده للقضاء على ما تبقى من تنظيم داعش، في الوقت الذي تقاتل فيه أيضاً الميليشيا الكردية “وحدات حماية الشعب” لمنع “زعزعة الاستقرار” في المنطقة، رغم أنها حليفة للتحالف الدولي.

وتعتبر أنقرة “وحدات حماية الشعب” منظمة إرهابية بسبب صلاتها مع حزب العمال الكردستاني المحظور، وطالبت واشنطن مراراً وتكراراً بوقف دعمها، والسماح لتركيا بطردها من شمال شرق سوريا.

ومن جانبها، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إلى الاتصال الهاتفي بين ترامب وأردوغان، في بيان لها أكدت فيه أن الزعيمين “اتفقا على مواصلة البحث عن حل تفاوضي لشمال شرق سوريا يلبي مخاوفنا الأمنية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً