بلدية مدينة أبوظبي تطلق جائزة “الخوذة الذهبية”

بلدية مدينة أبوظبي تطلق جائزة “الخوذة الذهبية”

كشفت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة عن عزمها إطلاق جائزة البيئة والسلامة والصحة المهنية للكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي تحت مسمى (الخوذة الذهبية)، في خطوة تهدف من خلالها إلى تعزيز الممارسات الآمنة في مجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تعكس هذه الخطوة حرص بلدية مدينة…




alt


كشفت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة عن عزمها إطلاق جائزة البيئة والسلامة والصحة المهنية للكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي تحت مسمى (الخوذة الذهبية)، في خطوة تهدف من خلالها إلى تعزيز الممارسات الآمنة في مجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تعكس هذه الخطوة حرص بلدية مدينة أبوظبي على الالتزام بتعزيز مكانتها الرائدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء من خلال تشجيع وتحفيز الكيانات العاملة في هذا القطاع للارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية إلى مستويات متقدمة، والحفاظ على سلامة جميع العاملين في هذه المواقع، تجسيداً لقيم الإمارات الإنسانية العليا الحريصة على حقوق وسلامة وأمن جميع سكانها.

تطوير معايير السلامة

من جانبها أكدت مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي الدكتورة هدى السالمي أن “الجائزة تهدف إلى تحسين وتطوير معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، مما يؤدي إلى الحد من الحوادث والإصابات المهنية، وتقوية ثقافة السلامة والصحة المهنية بين فئات العاملين في هذا القطاع.

وأضافت السالمي: “ترمي هذه الجائزة إلى خلق مجالات للتنافس بين كيانات قطاع البناء والإنشاء مما يساعد في التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص”.

مسابقة تنافسية
وهذه الجائزة عبارة عن مسابقة تنافسية في مجال السلامة والصحة المهنية لقطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، بحيث تكون الفئة المستهدفة لهذه الجائزة الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل بلدية مدينة أبوظبي.

وتنقسم هذه الجائزة إلى فئتين رئيسيتين: الفئة الأولى تتعلق بأداء السلامة والصحة المهنية للكيان، والفئة الثانية للجائزة تتعلق بتطبيق أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية في الكيان.

وتستند معايير الجائزة إلى مجموعة من المعايير العامة والفنية التي تستخدمها بلدية مدينة أبوظبي في مراجعة وتحليل وتقييم الطلبات المقدمة للاشتراك والتنافس على الجائزة، وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة متخصصة في تقييم طلبات الكيانات المتقدمة إلى الجائزة في مختلف فئاتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً