ماهو علاج الزكام للأطفال في المنزل؟

ماهو علاج الزكام للأطفال في المنزل؟

غالبا ما يتعرض الأطفال للزكام وذلك بسبب برودة الطقس وضعف الجهاز المناعي بسبب صغر سنهم، ذلك يوجب على الأمهات أن يكن دائما على أهبة الاستعداد للتعامل مع الزكام وعناد الأطفال اللذين يرفضون تناول الدواء بسبب طعمه المر. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض البدائل الطبيعية لعلاج الزكام بشكل طبيعي وفي المنزل.ماهو علاج الزكام للأطفال في المنزل؟ …

غالبا ما يتعرض الأطفال للزكام وذلك بسبب برودة الطقس وضعف الجهاز المناعي بسبب صغر سنهم، ذلك يوجب على الأمهات أن يكن دائما على أهبة الاستعداد للتعامل مع الزكام وعناد الأطفال اللذين يرفضون تناول الدواء بسبب طعمه المر. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض البدائل الطبيعية لعلاج الزكام بشكل طبيعي وفي المنزل.

ماهو علاج الزكام للأطفال في المنزل؟

  • مشروب الحليب واللوز

قومي بهرس حبات من اللوز بشكل جيد حتى يصبح بودرة ثم اخلطيها مع القليل من الحليب السائل وقدميه للطفل 3 مرات في اليوم حتى يتعافى.

  • مشروب جوز الهند

قومي بغلي كوبين من الماء مع 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند، اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم صفيه وقدمي منه لطفلك ليتخلص من الزكام بفضل خصائصه المطهرة، تعزيز مناعة الجسم هذا بالإضافة إلى طعمه اللذيذ.

alt

  • مشروب التمر الهندي

التمر الهندي مصدر جيد لمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم وتقوي جهاز المناعة مما يساعد في القضاء على الزكام بشكل طبيعي. ضعي كوب من التمر الهندي في وعاء، أضيفي إليه 8 أكواب من الماء واتركي المزيج حتى يغلي، اتركيه حتى يبرد وضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات ثم صفيه وقدمي لطفلك مقدار كوبين في اليوم في حال الإصابة بالزكام.

  • مشروب الزنجبيل والقرفة

من أشهر الأعشاب المعروفة بقدرتها على علاج أمراض الجهاز التنفسي بفضل خصائصها المطهرة، المركبات المضادة للإلتهاب والعناصر الغذائية الأساسية التي تقوي الجسم. قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من القرفة المسحوقة، ضعي المزيج في وعاء على نار هادئة وأضيفي إليه كوبين من الماء واتركي المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم ارفعيه واتركيه جانبا ليبرد ثم صفيه ثم قدمي له القليل لمدة 3 أيام.

  • مشروب حبة البركة

قومي بقلي ملعقة صغيرة من حبة البركة في الزيت النباتي أو زيت بذرة القطن، اتركي المزيج حتى يبرد واستخدميه كقطرة في الأذن للتخلص من الزكام أو التهابات الحلق والأنف. يمكن أيضا إضافة ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة لكوب من الحليب وتناوله قبل الإفطار مما يساعد في تقوية مناعة الجسم وتعزيز نظامه الدفاعي.

  • خلطة الليمون والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، احتفظي بالمزيج في برطمان زجاجي وقدمي منه مقدار ملعقة كبيرة من المزيج بشكل يومي للطفل مع الاحتفاظ بالباقي في الثلاجة لحين الاستعمال. مزيج يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي ينشط الجسم ويقضي على الفيروسات.

نصيحة صحية: لا ينصح بتقديم الأعشاب للأطفال دون سن السادسة مع ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً