شرطة أيرلندا الشمالية تعتقل رجلين على خلفية هجوم بسيارة مفخخة

شرطة أيرلندا الشمالية تعتقل رجلين على خلفية هجوم بسيارة مفخخة

ألقت الشرطة في أيرلندا الشمالية القبض على رجلين الأحد، على خلفية هجوم بسيارة مفخخة خارج محكمة بمدينة لندنديري. وذكرت خدمة الشرطة في أيرلندا الشمالية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عناصر الشرطة التي تحقق في الانفجار، الذي وقع مساء يوم السبت، خارج قاعة محكمة “بيشوب ستريت”، ألقت القبض على رجلين في العشرينات من …




الشرطة الأيرلندية تفتش في موقع الانفجار الذي هز مدينة لندنديري يوم السبت (أرشيف)


ألقت الشرطة في أيرلندا الشمالية القبض على رجلين الأحد، على خلفية هجوم بسيارة مفخخة خارج محكمة بمدينة لندنديري.

وذكرت خدمة الشرطة في أيرلندا الشمالية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عناصر الشرطة التي تحقق في الانفجار، الذي وقع مساء يوم السبت، خارج قاعة محكمة “بيشوب ستريت”، ألقت القبض على رجلين في العشرينات من عمرهما.

وقال مساعد رئيس خدمة الشرطة، مارك هاميلتون، إن الهجوم “متهور بشكل لا يصدق” مضيفاً صوته لإدانة واسعة النطاق من سياسيين من جميع الأطياف.

وأضاف، أن الشرطة تلقت تحذيراً بأنه تم زرع قنبلة خارج المحكمة، بينما كانت تفتش مركبة مشبوهة أخرى بالمدينة.

وتابع، “في تلك المرحلة، يبدو كما لو كانت المركبة، التي تم استخدامها مخطوفة من سائق توصيل طلبات في منطقة (كواري ستريت) قبل وقت قصير من الانفجار”.

وقال زعيم حزب “شين فين” الجمهوري الأيرلندي في أيرلندا الشمالية، مايكل أونيل، عبر تويتر أن المسؤولين عن ذلك الهجوم “ليس لديهم شيء يقدموه لمجتمعنا”.

وأضاف، “بالرغم من الهجوم المتهور الذي وقع الليلة الماضية، سنواصل العمل معاً للبناء على التقدم المهم، الذي تحقق اقتصادياً ومادياً واجتماعياً في منطقتنا خلال الأعوام القلائل الماضية”.

وتم إجلاء السكان بينما أغلقت الشرطة ورجال الإطفاء وخدمة الإسعاف الموقع مساء يوم السبت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً