وفاة أكبر معمر في العالم

وفاة أكبر معمر في العالم

توفي اليوم الأحد، المعمر الياباني ماسازو نوناكا (113 عاماً) الذي أعلنته موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العام الماضي أكبر الرجال سناً في العالم. وأكدت الموسوعة البريطانية في احتفال أقامته يوم العاشر من إبريل (نيسان) 2018، ببلدة أشورو على جزيرة هوكايدو اليابانية التي تبعد 900 كيلومتر إلى الشمال من طوكيو أن نوناكا هو أكبر الرجال سناً في العالم.وكان نوناكا في…




أكبر معمر في العالم  الياباني ماسازو نوناكا الذي توفي اليوم (أرشيف)


توفي اليوم الأحد، المعمر الياباني ماسازو نوناكا (113 عاماً) الذي أعلنته موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العام الماضي أكبر الرجال سناً في العالم.

وأكدت الموسوعة البريطانية في احتفال أقامته يوم العاشر من إبريل (نيسان) 2018، ببلدة أشورو على جزيرة هوكايدو اليابانية التي تبعد 900 كيلومتر إلى الشمال من طوكيو أن نوناكا هو أكبر الرجال سناً في العالم.

وكان نوناكا في شبابه مزارعاً وحطّاباً ثم أدار فندقاً للينابيع الساخنة في مسقط رأسه ببلدة أشورو. وقام نوناكا بتربية ابنين و3 بنات.

وكان نوناكا يستمتع بنزول المسبح ويحب الحلويات خاصة كعكة الفراولة.

ويظل لقب أكبر الرجال سناً على الإطلاق مسجلاً في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية باسم ياباني آخر هو جيرومون كيمورا الذي توفي في 2013، عن عمر 116 عاماً و54 يوماً.

وأكبر عمر موثق للإنسان على الإطلاق هو 122 عاماً و164 يوماً وتحمل اللقب الفرنسية جان لويز كالمون التي توفيت في الرابع من أغسطس (آب) عام 1997.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً